مستشار وعالم تركي يدلي بتصريحات خطيرة بخصوص الزلازل المحتملة في تركيا

25 فبراير 2023آخر تحديث :
إعلان
مستشار وعالم تركي يدلي بتصريحات خطيرة بخصوص الزلازل المحتملة في تركيا

مستشار وعالم تركي يدلي بتصريحات خطيرة بخصوص الزلازل المحتملة في تركيا

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

 

أدلى المسشتار والعالم التركي “شكورو آرسوي”، بتصريحات هامة وخطيرة حول الزلزال في تركيا قائلاَ:”لقد عملت في هاتاي على وجه الخصوص، تركيا هي بلد الزلازل، ولقد أظهر لنا الزلزال الذي حدث، مدى خطورة ما يحدث عند وقوعه، أنا خبير في الزلازل وعلى الرغم من أنني توقعت ما سأراه قبل أن أذهب إلى المناطق التي حدث بها الزلزال، إلا أنني صدمت من هول المشاهد التي رأيتها، هناك ألم، وهناك إهمال، نحن جميعنا بحاجة للعمل الجاد، وأنا بصفتي عالم ، أقول أن تركيا بحاجة إلى فتح صفحة جديدة”، وذلك بحسب ماجاء على موقع”ميليت” التركي وترجمته”تركيا بالعربي”.

وأشار “آرسوري” بتوقعاته أنه سيتم تلقي أخبار من مناطق مختلفة، بحدوث الزلازل المستقلة فيها، ونوه أنها لن تكون هزات أرضية فحسب، وأنهم سيواجهون هذه الزلازل الخطيرة في غرب الأناضول، و سيعيشونها في ولاية موغلا وإزمير وشرق الأناضول، وأيضاً سيأتي زلزال مرمرة إلى ولاية إسطنبول، و سيكون هو الزلزال الأكبر والمدمر، حتى ولو كانوا مستعدين له مئة بالمئة إلا أنه سيخلف عواقب كبيرة، “على حد تعبيره”.

وأضاف “آرسوي” الوقت ينفذ و هذا العام الرابع والعشرين منذ عام 99 ، ولم نفعل مايجب وربما لم نفعله بالقدر الكافي ويجب أن يتم حل هذه المشكلة، يعيش في مرمرة 28 مليون شخص، وأعلم أن وقوع زلزال كبير حول ولاية إسطنبول لن يكون مشكلة لتركيا فحسب، إنما سيخلق مشكلة للقارات أيضاً.

إعلان

وختم تصريحه قائلاً: إن تركيا دولة قوية يمكنها التعامل مع مشكلة الزلازل والكوارث، و الزلزال هو قضية سياسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.