العثور على رضيع سوري نهشته الكلاب

4 فبراير 2023آخر تحديث :
كلب
كلب

العثور على رضيع سوري نهشته الكلاب

عثر الأهالي على طفلين مرميين خلال أقل من 24 ساعة، أحدهما بالقرب من مسجد “أنس بن مالك” في مدينة دير الزور متوفى بعد نهشه من الكلاب الشاردة، والآخر بالقرب من مسجد “التقوى” في مدينة الحسكة.

وقالت وسائل إعلام محلية إن أهالي حي الرشدية في مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة النظام السوري، عثروا على جثة طفل حديث الولادة مشوهة بسبب تعرضها للنهش من قبل الكلاب الشاردة، في حين لم يتم التعرف على هوية الطفل.

وقال مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة ابراهيم خلف لإذاعة “شام اف ام” المقربة من النظام، إن الطفل الذي عثر عليه في حي النشوة، كان عمره ساعات، ونُقل إلى مركز اللؤلؤة الطبي في المدينة لوضعه في الحاضنة وهو بصحة جيدة حالياً.

وأوضح الخلف أن الطفل سيُنقل بعد أيام عدة إلى دار الرحمة لرعاية الأيتام في مدينة القامشلي، ريثما يتم تجهيز عملية نقله إلى مركز لحن الحياة في دمشق.

وخلال عام 2022 تم العثور على سبعة أطفال، سُلّم أحدهم لمركز لحن الحياة، وفق الخلف، فيما سلم الستة البقية لأسر بديلة.

وأشار الخلف إلى أن هناك أطفال يعثر عليهم في مناطق سيطرة أخرى، وهم يعدون بمثابة “مجهولي المصير” بالنسبة لمديرية الشؤون الاجتماعية، لكونهم يسلمون لـ “الإدارة الذاتية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.