اعمل فى أمريكا براتب 5000 دولار واحصل على الاقامة الدائمة الجرين كارد مباشرة!

25 يناير 2023آخر تحديث :
اعمل فى أمريكا براتب 5000 دولار واحصل على الاقامة الدائمة الجرين كارد مباشرة!

اعمل فى أمريكا براتب 5000 دولار واحصل على الاقامة الدائمة الجرين كارد مباشرة!

نستعرض في هذا الخبر افضل واقوى واحدث طريقة للهجرة إلى امريكا في 2023 والعمل فيها ، عن طريق فيزا تسمى بـ Employment Based Immigration Visa Eb3

هام: حمل مترجم موقع التسجيل على الهجرة الى كندا

ونستعرض أيضا الشروط والأوراق المطلوبة وكيفية التقديم علي تلك الفيزا من الموقع الرسمي لإدارة الهجرة الأمريكية

رابط لينك الفيزا من الموقع الرسمي الحكومي لإدارة الهجرة الأمريكية:

أنقر هنا

رابط لينكات افضل مواقع التوظيف و البحث عن عمل في امريكا :

أنقر هنا

رابط لينك ابلكيشن الهجرة لأمريكا عن طريق البرنامج الجديد للعمالة الماهرة :

أنقر هنا

خبر سارّ للسوريين.. أمريكا تفتح أبوابها أمام 5 آلاف لاجئ ومصدر يوضّح الشروط والطريقة

أعلنت الإدارة الأمريكية قبل أيام إطلاق برنامج خاص لإعادة توطين اللاجئين من جميع أنحاء العالم بمن فيهم السوريون، في خطوة جديدة لم تشهدها البلاد منذ أربعة عقود.

البرنامج الجديد الذي حمل اسم “جيش الترحيب” سيتولّى بموجبه مواطنون عاديون المسؤولية اللوجستية والمالية لمساعدة 5 آلاف لاجئ على الانتقال إلى الحياة في الولايات المتحدة.

وفيما يحيط الغموض ببعض الآليات والشروط الضرورية للانخراط بالبرنامج الجديد، تحدث الرئيس التنفيذي لمنظمة تحالف الأديان، شادي مارتيني، لأورينت نت عن المبادرة التي أطلقتها الخارجية الأمريكية.

وفي تقديمه للبرنامج، قال مارتيني إن المشروع التجريبي الذي أطلق عليه اسم “جيش الترحيب” سيتيح كفالة 5000 لاجئ من قِبل ما يصل إلى 10000 مواطن أمريكي أو مقيم دائم بعد استيفائهم شروطاً محددة.

كما ستتمكن المنظمات والمؤسسات المجتمعية أيضاً من كفالة أو حتى الإشراف على الرعاة الخاصين مباشرة وسيتعين عليهم أيضاً استيفاء معايير الأهلية المحددة أولاً.

لكن وبحسب مارتيني، لن يقوم الرعاة الخاصّون المحتملون بتحديد من سيتم إعادة توطينه، بل وزارة الخارجية الأمريكية ستتولى ذلك وستقوم بتسهيل الربط بين اللاجئين والرعاة الخاصين خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام.
فحص شامل لمدة عامين

ومن المهم أيضاً ملاحظة أن هؤلاء المرشحين المؤهلين لإعادة التوطين لا بد أن يكونوا ممن خضعوا لبرنامج الفحص الشامل لمدة عامين (بما في ذلك الفحوصات الصحية وفحوصات الخلفية الأمنية والمقابلات، وما إلى ذلك).

فيما سيتعين على كل مجموعة كفلاء من خمسة أمريكيين أو أكثر تأمين مبلغ 2،275 دولاراً لتغطية احتياجات اللاجئ لمدة ثلاثة أشهر قبل أن تصبح البرامج الفيدرالية الأمريكية متاحة.

خلال تلك الأيام التسعين، سيُلزَم الكفلاء الخاصون بتقديم المساعدة في العثور على سكن، وتسجيل الأطفال في المدارس، وربط اللاجئين بالخدمات الأساسية ومساعدة أفراد الأسرة في العثور على عمل.

وعبّر مارتيني عن أمله في أن يشمل البرنامج إعادة توطين 29 ألف سوري هم في وضع الدراسة بالإضافة إلى لاجئين سوريين آخرين من المنتظَر أن تكون الولايات المتحدة ملاذاً آمناً لهم.

ورداً على سؤال فيما إذا كان البرنامج سيُتيح رعاية صديق أو قريب سوري للوصول إلى أمريكا، أجاب مارتيني: “لسوء الحظ، لن يكون برنامج إعادة التوطين الخاص متاحاً لهم في الوقت الحالي ولا في تاريخ معين في المستقبل”.

وأضاف: “نأمل من حكومة الولايات المتحدة أن تتيح لتلك الفئة ذلك”، مشيراً إلى أنه وفق الشروط الحالية لا بد أن يكون المتقدّم مسجّلاً كلاجئ، ثم عليه الخضوع لعملية فحص صارمة قد تستغرق ما يصل إلى 18 شهراً.

وكان الرئيس الأمريكي بايدن أصدر في العام 2021 أمراً تنفيذياً دعا خلاله إلى إنشاء شراكة بين القطاعين العام والخاص للمساعدة في تحقيق هدفه المتمثل في قبول المزيد من اللاجئين، لكن في العام الماضي لم تستقبل الولايات المتحدة سوى 25 ألف لاجئ أي 20 في المئة فقط من الذين يُفترض استقبالهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.