ما السبب؟ .. تركيا ترّحل 81 سورياً (فيديو)

20 يناير 2023آخر تحديث : الجمعة 20 يناير 2023 - 11:25 صباحًا
ترحيل
ترحيل

ما السبب؟ .. تركيا ترّحل 81 سورياً (فيديو)

أوقفت السلطات التركية 81 طالب لجوء يحملون الجنسية السورية ورحلتهم إلى بلادهم في عمليات متفرقة أجرتها في قضاء ولاية كلّس جنوبي البلاد.

وبحسب وكالة (الأناضول) أوقفت السلطات التركية، يوم أمس الخميس، 50 طالب لجوء سورياً في منطقة “إيلبيلي” التابعة إلى ولاية كلّس على الحدود السورية التركية.

أفادت قيادة الجندرما التركية في الولاية في بيان لها أصدرته يوم أمس، أن فرقها تواصل مكافحة الهجرة غير النظامية بالولاية.

وأشار البيان إلى أن الفرق تمكنت من توقيف 50 طالب لجوء سورياً في منطقة زراعية في “إيلبيلي” في قضاء كلّس، وسلمتهم إلى مديرية الهجرة تمهيدا لترحيلهم.

وقبلها بيوم، أوقفت قوات الأمن التركية في حي “طوسيالي” القريب من الحدود السورية بولاية كلّس 31 طالب لجوء سورياً دخلوا البلاد بطرق غير شرعية.

وبحسب الوكالة، فإن عملية التوقيف جاءت نتيجة مداهمة فرق مكافحة الهجرة غير النظامية التابعة لمديرية أمن كلّس لأحد المنازل الموجودة في الحي المذكور.

وأشارت الوكالة إلى أن الفرق سلمت السوريين إلى دائرة الهجرة في الولاية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

وفي الأسبوع الأول من العام الحالي، أوقفت السلطات التركية 230 طالب لجوء سورياً في الولاية نفسها، وسلمتهم إلى دائرة الهجرة، واعتقلت 11 شخصاً بتهمة تهريب البشر في الولاية.

المصدر: تلفزيون سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.