شارع الاستقلال في اسطنبول و 3 ملايين زائر يومياً

23 ديسمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 23 ديسمبر 2022 - 8:38 مساءً
شارع الاستقلال في اسطنبول و 3 ملايين زائر يومياً

تجربة السياحة في تركيا ولا سيما في الأماكن الشهيرة مثل مدينة الجن التركية وجزيرة الاميرات تعلق في الذاكرة لسنوات، وغالباً ما يعود السياح الى هذه المناطق وغيرها على الأقل مرة ثانية في العمر لما لها طعم لا ينسى.

اليوم سنتحدث عن مقصد جديد للسياحة في تركيا وبالتحديد في مدينة اسطنبول ألا وهو شارع الاستقلال، حيث أن اغلب السياح القادمين الى هذه المدينة العريقة يزورون شارع الاستقلال وساحة تقسيم الشهيرين.

فعندما تستكتشف شارع الاستقلال والذي يعتبر من أبرز الشوارع السياحية في تركيا وفي العالم، والسر وراء هذا الأمر أن شارع الاستقلال يقع في أكثر المناطق شُهرة باسطنبول وهي منطقة تقسيم اسطنبول.

كما هو طول شارع الاستقلال

بحسب المعلومات الرسمية من وزارة السياحة التركية فان طول شارع الاستلال هو 3 كم، ويحتوي على الكثير من المفاجأت والتي تستحق الاستكشاف.

فعاليات شارع الاستقلال

هناك الكثير من الفعاليات التي يمكنك أن تعيشها في شارع الاستقلال باسطنبول، مثلاً هذا الشارع يضُج بالموسيقى الحيّة، كما يتضمن الشارع دور السينما وبالتالي ستجدون الكثير من الشباب القادمين لمشاهدة الافلام، كما يضم هذا الشارع على مجموعة كبيرة من افضل المحلات التجارية والاسواق في اسطنبول ، جنباً إلى جنب مع تشكيلة من الفنادق الفاخرة 5 نجوم و4 نجوم، كما يمكن العثور على فنادق أقل ترتيباً بحسب امكانيات السياح.

ترامواي او قطار شارع الاستقلال

ترامواي شارع الاستقلال التاريخي، والذي يعبر هذا الشارع السياحي رقم واحد في تركيا، حيث يقلّك الترام من ميدان تقسيم مروراً بشارع الاستقلال وحتى منطقة النفق القديم قرب برج غلطة، الذي يُعدُّ من أشهر المعالم التاريخية في اسطنبول.

شارع الاستقلال في اسطنبول -ترمواي شارع الاستقلال
ترمواي شارع الاستقلال

كم عدد السياح اليومي في شارع الاستلال

بحسب البيانات الرسمية من وزارة السياحة التركية فان هذا الشارع يستقبل عدد كبير من السياح يومياً، وأبرز الاسباب لذلك هو ما ذكرناه سابقاً من أمور جميلة يتمتع بها هذا الشارع، بالاضافة إلى محاذاته لساحة تقسيم الشهيرة، حيث وبحسب المعلومات الرسمية يجتذب شارع الاستقلال عدد كبير من السياح الذين بلغ عددهم 3000000 زائر يومياً.

هل تفاجئت؟، شارع الاستقلال من اكثر المناطق السياحية في تركيا زيارة، حيث أنه يتضمن حدائق جميلة بالقرب منه، كما أنه يحتوي على أشجار تصطف على جانبي الطريق، كما أن الشارع تاريخي بامتياز ويعكس للزوّار بعضاً من بقايا التاريخ العثماني القديم.

بالاضافة إلى كل ما سردناه عن شارع الاستقلال، نسينا أن نخبرك أنه يحتوي على العديد من المراكز الثقافية والمكتبات بالإضافة إلى مسرح، ومتاحف تتضمن الإرث التاريخي التركي القديم.

متى تغلق محلات شارع الاستقلال؟

مواعيد العمل في شارع الاستقلال لا تختلف بين الصيف والشتاء، حيث أنه يفتح يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً، ونحن ننصحك بشدة زيارة الشارع في فترة المساء من الساعة 5 إلى الساعة 8 أو الساعة 9 مساء، وذلك حتى تتمع بالاضاءة الموجدة في الشارع، كما أن الفعاليات الموسيقية تشتد في هذه الفترة.

لماذا سمي شارع الاستقلال بهذا الاسم؟

لهذا هذا السؤال هو الأكثر اشغالا لبال الناس حول سبب تسمية شارع الاستقلال بهذا الاسم، وهنا يسعدنا أن نخبرك أن سبب تسمية شارع الاستقلال بهذا الاسم يعود لإحياء ذكرى الانتصار في حرب الاستقلال التركية التي صادفت في عام 1923، وكما اخبرناك سابقاً فقد تم افتتاح العديد من المعارض الفنية والمكتبات والمتاجر لاحياء هذا التراث.

المطاعم والمقاهي في شارع الاستقلال

بعد السير والتنزه لساعات في منطقة تقسيم وسط اسطنبول، لا بد أن تسأل ما هي أفضل المطاعم والمقاهم في شارع الاستقلال، وهنا يسعدنا أن نخبرك أن شارع الاستقلال يتضمّن مطاعم تقدم طعام لذيذ تُناسب مختلف الأذواق، فسوف تجدون على طرفيّ الشارع عدد كبير من المطاعم والمقاهي ومنها الكثير ما تقدم طعام حلال.

شارع الاستقلال في اسطنبول
شارع الاستقلال في اسطنبول

المعالم القريبة من شارع الاستقلال فاسطنبول

وبما أنك ذهبت إلى شارع الاستقلال وأحببت قضاء يومك في هذه المنطقة الجميلة وسط اسطنبول، فلا بد وأن ننصحك بزيارة المعالم الاثرية القريبة منه، ولا سيما برج غلطة اسطنبول والذي يبعد حوالي 3 كم، ولا تنسى زيارة ميدان تقسيم المحاذي لشارع الاستقلال.

برج غلطة

يعتبر برج غلطة الشهير في اسطنبول من ابرز معالم المدينة، حيث يطل هذا البرج على مضيق البوسفور، ويطلق عليه أيضًا برج المسيح، ويعتبر هذا البرج من أقدم وأجمل الأبراج في إسطنبول، حيث تم بناء برج غلطة إلى العصور الوسطى وقد اطلق عليه هذا الاسم لانه بني بمنطقة غلاطة في إسطنبول بتركيا شمال القرن الذهبي.

تم بناء برج غلطة من الحدجارة وهو عبارة عن باء على شكل أسطوانة عالية ذات سقف مخروطي، وعند الصعود إلى أعلى البرج سيوفر لك إطلالة رائعة على شبه جزيرة اسطنبول التاريخية وضواحيها.

شارع الاستقلال في اسطنبول -برج غلطة
برج غلطة

فنادق شارع الاستقلال اسطنبول

طبعاً من المفترض أن تسأل ما هي أفضل الفنادق في شارع الاستقلال، وهنا يستعدنا اخبارك أن هذا الشارع يحتوي على عدد كبير من الفنادق، وهنا ننصحكم باختيار فندق ذا بابليك اسطنبول والذي يعتبر من افضل فنادق اسطنبول وهو يتمتع بمستوى 4 نجوم وتفصله عن الشارع مسافة 236 م.

ويمكنك الوصول إلى رابط حجز غرفة أو سويت في هذا الفندق من خلال الرابط التالي:

 الان - موقع أخبار تركيا بالعربي
احجز الان

كيف أذهب الى شارع الاستقلال

كما سسبق وأخبرناك فان شارع الاستقلال يتوسط مدينة اسطنبول القديمة تقريباً، وبنما أنه من أبرز معالم المدينة السياحية، فبكل تأكيد سوف تجد عشرات وسائل النقل التي توصلك الى شارع الاستقلال.

بداية ننصحك بتحميل تطبيق ترافي Trafi من أقوى تطبيقات المواصلات في تركيا، وسوف تجد شرح وافي في الرابط عن ميزات هذا التطبيق.

والان نعود للحديث عن أسهل طريق للوصول الى شارع الاستقلال.

كيفية الذهاب من أكسراي إلى شارع الاستقلال

الذهاب بالباص:

يمكنك الركوب من أكسراي إلى شارع الاستقلال بالحافلة التي تحمل الرقم 72T من محطة يوسف باشا إلى محطة عمر الخيام

الركوب من أكسراي إلى شارع الاستقلال بالحافلة 80T من محطة يوسف باشا إلى عمر الخيام

استخدام المترو:

الركوب من أكسراي الى شارع الاستقلال بالمترو من محطة اكسراي الى تقسيم

استخدام الترام واي:

الركوب من أكسراي الى شارع الاستقلال بالترام من محطة يوسف باشا الى محطة كبتاش، ثم الركوب بالنفق F1 إلى تقسيم والمشي إلى شارع الاستقلال.

استخدام المترو بوص:

لا يمكن استخدام المتربوص من أكسراي إلى شارع الاستقلال

استخدام السفينة:

لا يمكن استخدام السفينة من أكسراي إلى شارع الاستقلال

استخدام التكسي:

الركوب من أكسراي إلى شارع الاستقلال بالتكسي وتقدر الأجرة بحوالي 40 ليرة تركية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.