تركيا: تصنيع طائرات سرعتها تفوق سرعت الصوت تقلّد مقاتلات f16

3 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 3 ديسمبر 2022 - 9:18 صباحًا
تركيا: تصنيع طائرات سرعتها تفوق سرعت الصوت تقلّد مقاتلات f16

تركيا: تصنيع طائرات سرعتها تفوق سرعت الصوت تقلّد مقاتلات F16

أعلنت شركة تصنيع الطائرات TUSAŞ عن تصنيع طائرة imşek والتي يمكن أن تفوق سرعتها سرعة الصوت. الذي يخدع أنظمة الدفاع الجوي للعدو من خلال تقليد الطائرات الحربية مثل F-16 ، ويمكنها أداء مهام حرجة باستخدام ميزة كاميكازي (الانتحار).

وبحسب ما نشرته صحيفة حوريات وترجمته تركيا بالعربي، تعمل شركة صناعة الطيران التركية (TUSAŞ) على تطوير طائرة بدون طيار أسرع من الصوت. وتم تسمية هذه الطائرة بدون طيار المحلية الأسرع من الصوت باسم imşek. “برق” يمكنها أداء العديد من المهام الحاسمة مثل الهجوم الإلكتروني وطائرة كاميكازي بدون طيار والدعم الإلكتروني والهدف الوهمي.

وأضافت: أن أهم مهمة لها هي تقليد العديد من الطائرات الحربية كأهداف خاطئة وخداع أنظمة الدفاع الجوي. يزن imşek  حوالي 200 كيلوغرام ، وتستخدم أيضًا لاختبار أنظمة الدفاع الجوي التي طورتها تركيا وأنظمة S-400.

وقالت الشركة :”إذا كانت لديك طائرة حقيقية بجوار طائرتك المزيفة ، فسيكون من الصعب للغاية تحديد وإسقاط الطائرة الحقيقية. هناك توقيع لرمز الرادار ينعكس من كل مستوى. لذلك ، الهدف المزيف ، شيمشك ، يقدم نفسه للرادار كطائرة مختلفة. مثل F16 و F-4 و C-130 .

ويمكنها إظهار أكثر من طائرتين إلى الرادار. يمكن لشيمشك أيضًا أن يعمل كطائرة كاميكازي ، ويمكنها الذهاب وضرب هدف معين من خلال دمج رأس متفجر. هناك عدة أنواع نعمل على تطويرها حاليًا. كما تم تطوير إصدارات أصغر من Şimşek “.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.