تصريح عاجل من وزير الدفاع التركي حول لقاء الرئيس أردوغان مع الأسد

25 نوفمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 11:03 صباحًا
عاجل سادة
عاجل سادة

تصريح عاجل من وزير الدفاع التركي حول لقاء الرئيس أردوغان مع الأسد

تركيا بالعربي-لمى الحلو

أجاب وزير الدفاع الوطني خلوصي أكار على أسئلة الصحفيين أثناء مغادرته مقر حزب العدالة والتنمية بعد اجتماع مجلس الإدارة والقرار المركزي لحزب العدالة والتنمية (MKYK) برئاسة رجب طيب أردوغان.

 وقال أكار في بيانه والذي ترجمته تركيا بالعربي:”لقد فعلنا وسنواصل القيام بكل ما يلزم للقضاء على الإرهاب، لضمان أمن بلادنا وأمتنا وحدودنا، مشيراً إلى أن عملية السيف المخلب التي بدأت بأكبر وأشمل وفعالية عملية جوية في الفترة الماضية تتواصل بنجاح “وتستمر العملية بنيران انتقامية بمركبات الدعم بالنيران الجوية والأرضية، وتم تحييد 326 إرهابياً، حتى الآن في العملية “.

وحين قال أحد الصحفيين “متى يعقد اجتماع على مستوى القادة في سوريا”واللقاء مع الأسد قال أكار “هناك تطورات كثيرة، كبيرة وصغيرة يتم تشكيلها والانتهاء منها والنظر إليها، نحن نتابع التطورات عن كثب”.

  
هذا وقد صرح وزير الدفاع التركي خلوصي أكار عن إدعاءات قصف سلاح الجو التركي لنقطة مراقبة أمريكية في شمال سوريا: ننفي إطلاقا الإضرار بالمدنيين أو قوات الائتلاف.

بشرى سارة مقترح لالغاء إذن السفر للسوريين في تركيا

تقدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمقترح مشروع جديد يساعد في توزيع العمالة السورية على المناطق الصناعية المؤهلة في تركيا.

وبحسب موقع Dünya Gazetesi فإن هذا المقترح سيكون مقابل إعفاء المنتجات الغذائية والزراعية التركية من الضرائب الجمركية في أوروبا ومنتجات الألبسة والنسيج في الولايات المتحدة وكندا.

المشروع يتضمن عدة شروط منها:

إزالة قيود السفر المطبقة على السوريين.

تسهيل استخراج تصاريح العمل للسوريين.

إنشاء نظام لمراقبة التوظيف.

تحسين الأجور وظروف العمل.

تعديل المزايا الاجتماعية لتمكين الانتقال إلى العمل الرسمي.

رفع نسبة اليد العاملة السورية في المناطق الصناعية “المعتمدة/المؤهلة” من 10% إلى 20%

المشروع سيوفر قرابة 284 ألف فرصة عمل بحلول عام 2025 سيستفاد منها 57 ألف عامل سوري.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.