مع دخول فصل الشتاء.. قرار صادم من النظام السوري بحق السويداء

24 نوفمبر 2022آخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2022 - 2:48 مساءً
Mohammad
أخبار سوريا
بشار الأسد يوقع
بشار الأسد يوقع
مع دخول فصل الشتاء.. قرار صادم من النظام السوري بحق السويداء

في ظل أزمة الوقود الخانقة في السويداء، وبداية فصل الشتاء ومعاناة الأهالي، عاد نظام الأسد إلى تخفيض مخصصات المحافظة من المحروقات.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية إن طلبيات المازوت انخفضت من 8 إلى 5 يومياً، والبنزين من أربع طلبيات يومياً إلى اثنين، رغم أن حاجة المحافظة من المحروقات تبلغ 14 طلب بنزين و20 طلب مازوت.

وانخفض توزيع المحروقات على جميع القطاعات في المحافظة، الكهرباء والمياه والصحة والنقل والاتصالات من بداية شهر شباط/ فبراير الماضي وينعكس هذا الأمر على المواطنين في ظل الأزمة القاسية الذي تعيشها المحافظة.

وانخفضت مخصصات سائقين النقل العام، إلى أكثر من 50%، بعد أن كانت حوالي 160 ليتراً للآلية كل 10 أيام، أصبحت 50 ليتراً، الأمر الذي فاقم أزمة المواصلات.

كما قال مصدر من مديرية الاتصالات: إن تخفيض مخصصات الوقود سيؤدي حتماً إلى تراجُع خدمة الاتصالات بسبب ضعف تغذية الكهرباء، لا سيما أن جميع المقاسم في الأرياف والمدينة تعتمد على المحروقات لتعويض نقص الكهرباء.

الجدير بالذكر أنه في الوقت الذي تم به تخفيض مخصصات المحافظة وعودة الطوابير إلى محطات الوقود، يلاحظ الأهالي انتشار بسطات بيع البنزين والمازوت بكثرة في المدينة والريف على حدّ سواء، وسط تأكيدات بأن ملكيتها تعود لضباط في الأفرع الأمنية.

المصدر: نداء بوست

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.