“قطارات الخير” التركية تغيث أكثر من 700 ألف أفغاني

22 نوفمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 2:36 مساءً
Mohammad
أخبار تركياتركيا والعالم
قطارات الخير التركية
قطارات الخير التركية
“قطارات الخير” التركية تغيث أكثر من 700 ألف أفغاني

نقلاً عن وسائل اعلام تركية، وصلت 6 قطارات نقلت نحو 7 آلاف طن مساعدات إنسانية تضم مستلزمات صحية ومواد غذائية وملابس إلى 34 محافظة في أفغانستان للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي تعيشها البلاد.

وصرح سفير تركيا في كابُل جهاد أركينآي أن تركيا لن تتوقف عن مساعدة الشعب الأفغاني.

نقلت القطارات نحو 7 آلاف طن من المساعدات الإنسانية تكفي لأكثر من 700 ألف شخص.

thumbs b c 2ebdcef589f9ee94b24d56a55c0c73a1 - تركيا بالعربي
المساعدات التركية

ومع خروج قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية من أفغانستان في أغسطس/آب 2021 ووصول حركة طالبان إلى السلطة، وجدت البلاد نفسها فجأة محرومة المساعدات الدولية في ظل تعرضها لأزمة اقتصادية خانقة.

ووصل أفغانستان 6 قطارات محمّلة بأطنان من المساعدات الإنسانية من تركيا للشعب الأفغاني، للمساهمة في معالجة الأزمة الإنسانية الحادة، تماشياً مع توجيهات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبتنسيق من وزارة الداخلية ورئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) وبدعم من منظمات تركية غير حكومية.

ووزعت صناديق من المساعدات إلى مئات الأسر الأفغانية التي تضررت جراء الزلازل والفيضانات في البلاد خلال أشهر الصيف.

محتويات القطارات:

ملابس شتوية وأغطية ودقيق وسكر وزيت ومعكرونة وبقوليات وطماطم.

وتم إمداد مجموعات كبيرة من دور الأيتام والمدارس ودور العبادة والمستشفيات بمساعدات إنسانية ومواد أخرى مثل القرطاسية والسجاد والكراسي المتحركة والأدوية والمستلزمات الصحية.

وتم توزيع المساعدات بإشراف السفارة التركية في كابُل، وبتنسيق من المؤسسات التركية العاملة في أفغانستان مثل “آفاد” والوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) والهلال الأحمر التركي والهلال الأحمر الأفغاني ووقف المعارف التركية، وبحضور ممثلي المؤسسات التركية في كل نقطة توزيع.

وقال سفير أنقرة لدى كابُل جهاد أركينآي لمراسل الأناضول، إن تركيا ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الأفغاني لتخفيف وطأة الأزمة الإنسانية.

وناشد المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي والمنظمات غير الحكومية، المساهمة في تخفيف الآثار السلبية للأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الأفغاني.

ولفت أركينآي إلى أن تركيا تسهم بشكل فعال في الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لتلبية احتياجات الشعب الأفغاني، وأن “قطارات الخير” الستة وفّرت مساعدات إنسانية وغذائية مباشرة لما يتراوح بين 70 و75 ألف أسرة، أي ما بين 700 و750 ألف شخص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.