قطر تتخذ إجراءً صادماً بحق السوريين وتمنعهم من حضور كأس العالم

20 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأحد 20 نوفمبر 2022 - 5:50 مساءً
كأس العالم في قطر 2022
كأس العالم في قطر 2022

قطر تتخذ إجراءً صادماً بحق السوريين وتمنعهم من حضور كأس العالم

تركيا بالعربي

كشف موقع أورينت نت، عن رفض السلطات التركية السماح للاجئين من حملة وثائق السفر الأوروبية دخول قطر لحضور كأس العالم.

ونقل كأس العالم عن حازم رمضان المقيم في ألمانيا قوله، إنه كان قد أعدّ العدة منذ أشهر لزيارة قطر لمتابعة كأس العالم من جهة وزيارة الأهل والأقارب من جهة أخرى.

وأضاف أنه رغم حصوله على موافقة لدخول قطر و”بطاقة هيا” إلا أنه وعند محاولته التوجّه جواً قبل أيام من مطار فرانكفورت إلى الدوحة تفاجأ بعدم السماح له بصعود الطائرة.

وعن سبب ذلك، أوضح الشاب أن موظفي المطار أبلغوه أن إدارة الطيران القطرية أصدرت تعليمات لمختلف شركات الطيران بعدم نقل حاملي وثيقة السفر الألمانية التي تُمنح للاجئين رغم وجود اتفاقية بين الفيفا وقطر تنصّ على السماح لحمَلَة الوثيقة بحضور المباريات خلال كأس العالم بعد الحصول على تصريح دخول وبطاقة هيا.

وفي محاولة يائسة منه، أشار الشاب إلى أنه تواصل مع مطار حمد الدولي وعدد من الوزارات القطرية وإدارة الجوازات طالباً منهم رفع تلك القيود والسماح لشركات الطيران بنقلهم إلى قطر خلال كأس العالم.

وأكد أنه شخصياً أنفق أكثر من 4 آلاف يورو ثمن لتذاكر الطيران وتذاكر المباريات وحجز فندقي لمدة 3 أيام، لافتاً إلى وجود عشرات المتضررين مثل حالته يصل عددهم نحو 200 حالة.

بشرى سارة مقترح لالغاء إذن السفر للسوريين في تركيا

تقدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمقترح مشروع جديد يساعد في توزيع العمالة السورية على المناطق الصناعية المؤهلة في تركيا.

وبحسب موقع Dünya Gazetesi فإن هذا المقترح سيكون مقابل إعفاء المنتجات الغذائية والزراعية التركية من الضرائب الجمركية في أوروبا ومنتجات الألبسة والنسيج في الولايات المتحدة وكندا.

المشروع يتضمن عدة شروط منها:

إزالة قيود السفر المطبقة على السوريين.

تسهيل استخراج تصاريح العمل للسوريين.

إنشاء نظام لمراقبة التوظيف.

تحسين الأجور وظروف العمل.

تعديل المزايا الاجتماعية لتمكين الانتقال إلى العمل الرسمي.

رفع نسبة اليد العاملة السورية في المناطق الصناعية “المعتمدة/المؤهلة” من 10% إلى 20%

المشروع سيوفر قرابة 284 ألف فرصة عمل بحلول عام 2025 سيستفاد منها 57 ألف عامل سوري.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.