عاجل: عشرات القتلى في صفوف ميليشيات النظام وقسد جراء القصف التركي

20 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأحد 20 نوفمبر 2022 - 5:23 مساءً
HK
أخبار سوريا
الطيران الحربي التركي

عاجل: القصف التركي يبدأ وعشرات القتلى في صفوف ميليشيات النظام وقسد

تركيا بالعربي

أعلنت وزارة الدفاع التركية الليلة الماضية إطلاق عملية “المخلب-السيف” الجوية ضد مواقع لميليشيا قسد و”ب ك ك” شمال سوريا والعراق، وقالت إن العملية تستند إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على الحق المشروع في الدفاع عن النفس.

وقال مراسل أورينت نت، إن نحو 15 عنصراً من ميليشيات قسد وأسد فضلاً عن العديد من الجرحى بالغارات التي شنها الطيران التركي شمال وشرق سوريا، مشيراً إلى أن الغارات طالت مواقع لميليشيا قسد في منطقة الأسدية في ناحية زركان وقرية أم حرملة الغربية وجبل كراتشوك في ريف المالكية والمحطة الرابعة للكهرباء بمنطقة تقل بقل في الحسكة وصوامع ظهر العرب في الدرباسية شمال شرق الحسكة، كما طال قرية الشلخة وصوامع خفية السالم غرب عين عيسى شمال الرقة فضلاً عن مواقع لميليشيا قسد في ريف تل أبيض الغربي.

وأضاف: “أسفرت الغارات عن مقتل ما لا يقل عن 8 عناصر من ميليشيا قسد وإصابة 12 آخرين، ومقتل 3 عناصر من ميليشيا أسد في قرية تل حرمل شمال زركان بريف الحسكة إضافة إلى إصابة 9 آخرين”.

كما استهدف الطيران الحربي التركي استهدف بغارات جوية مواقع قسد بمحيط عين دقنة ومدينة تل رفعت كشتعار وتنب والمالكية ومحيط عين العرب، ما أدى إلى مقتل 4 عناصر من ميليشيا أسد وقسد وجرح 12 آخرين، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة اندلعت بعد منتصف الليلة الماضية بين الجيش الوطني وقسد على جبهات كفر خاشر وكلجبرين بريف مدينة إعزاز

من جانبها أفادت وكالة هاوار التابعة لميليشيا قسد بمقتل 3 عناصر من ميليشيا أسد وإصابة 9 آخرين بغارات تركية على موقع لهم في تل رفعت شمال حلب، فضلاً عن مقتل عنصر آخر من ميليشيا الأسد بغارات استهدفت قرية خزعلي في الريف الغربي لتل أبيض.

بشرى سارة مقترح لالغاء إذن السفر للسوريين في تركيا

تقدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمقترح مشروع جديد يساعد في توزيع العمالة السورية على المناطق الصناعية المؤهلة في تركيا.

وبحسب موقع Dünya Gazetesi فإن هذا المقترح سيكون مقابل إعفاء المنتجات الغذائية والزراعية التركية من الضرائب الجمركية في أوروبا ومنتجات الألبسة والنسيج في الولايات المتحدة وكندا.

المشروع يتضمن عدة شروط منها:

إزالة قيود السفر المطبقة على السوريين.

تسهيل استخراج تصاريح العمل للسوريين.

إنشاء نظام لمراقبة التوظيف.

تحسين الأجور وظروف العمل.

تعديل المزايا الاجتماعية لتمكين الانتقال إلى العمل الرسمي.

رفع نسبة اليد العاملة السورية في المناطق الصناعية “المعتمدة/المؤهلة” من 10% إلى 20%

المشروع سيوفر قرابة 284 ألف فرصة عمل بحلول عام 2025 سيستفاد منها 57 ألف عامل سوري.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.