البنك المركزي التركي يتدخل بقيمة 98 مليار دولار

16 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 6:20 مساءً
البنك المركزي التركي
البنك المركزي التركي

البنك المركزي التركي يتدخل بقيمة 98 مليار دولار

تسارع تدخل البنك المركزي التركي في أسعار صرف العملات الأجنبية لعام 2022 خلال الشهرين الماضيين بعد خفض أسعار الفائدة الأخير الذي بلغ 150 نقطة أساس، لتصبح 10.5 في المئة.

وبحسب وكالة (بلومبرغ) تدخل البنك المركزي التركي في أسعار الصرف منذ بداية العام الحالي بمبلغ 98 مليار دولار أميركي.

ونقل موقع (T24) عن الوكالة، أن المركزي التركي زاد من تدخلاته خلال الشهرين الماضيين تزامناً مع قراره بخفض أسعار الفائدة، وذلك بمعدل 10 مليارات دولار أميركي شهرياً.

وبحسب بيانات الوكالة، تدخل المركزي التركي في أسعار صرف العملات بمبلغ 15 مليار دولار أميركي خلال شهر أيلول الماضي، في حين بلغ التدخل في شهر تشرين الأول 10 مليارات دولار أميركي.

خفض سعر الفائدة

وتعقد لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي التركي اجتماعها لمناقشة خفض سعر الفائدة لهذا الشهر بتاريخ 24 تشرين الثاني، على أن يعلن قرارها في اليوم نفسه عند تمام الساعة الثانية عصراً.

وأعلن البنك المركزي التركي، الشهر الماضي، عن تخفيض سعر الفائدة 150 نقطة أساس، أي ما يعادل 1.5 في المئة، لتصبح نسبة الفائدة 10.5 في المئة، بعد أن كانت التوقعات تشير إلى تخفيضها 100 نقطة أساس، ما يعادل 1 في المئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.