عاجل: الجيش التركي يقصف قوات موالية للنظام السوري في سهل الغاب

9 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2022 - 11:03 مساءً
Alaa
تركيا والعرب
عاجل: الجيش التركي يقصف قوات موالية للنظام السوري في سهل الغاب

تركيا بالعربي

قال مصدر خاص لموقع تركيا بالعربي في ريف حماة الشمالي أن قوات الجيش التركي المتمركزة في نقطة “مورك” قامت بقصف تجمعات عسكرية تابعة لمليشيات موالية لروسيا والنظام السوري في قرية الكريم بسهل الغاب.

القصف التركي لقوات موالية للنظام السوري وروسيا جاء على خلفية القصف الذي تعرضت له نقطة مراقبة تركية في مورك بنحو 30 قذيفة وأصابت جندياً تركياً إصابة خفيفة، كما قامت طائرة حربية “سوخوي 24” تابعة للنظام السوري بشن غارة قرب النقطة.

قد تعمدت الميليشيات صباح اليوم الأحد استهداف نقطة المراقبة التركية المتمركزة في مورك بنحو 30 قذيفة وأصابت جندياً تركياً إصابة خفيفة، كما قامت طائرة حربية “سوخوي 24” تابعة للنظام السوري بشن غارة قرب النقطة.

وبالتزامن مع ذلك وصل رتل من التعزيزات العسكرية إلى نقطة “شير مغار” في الريف الغربي لحماة بحسب موقع نداء سوريا، وذلك بعد يومين من تعرضها للقصف من قِبل الميليشيات وإصابة 3 جنود.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية رسمياً تعرض نقطة المراقبة رقم 9 في ريف حماة الغربي للقصف من الميليشيات الروسية وأكدت عدم وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية مؤكدة أنه تم الرد فوراً على مصادر النيران.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير خارجيته مولود جاويش أوغلو قد توعدا أمس بأن تركيا لن تسكت إن واصل النظام السوري هجماته على نقاط المراقبة التركية في إدلب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.