أمينة أردوغان تتسلّم جائزة “إنجازات النساء المسلمات” في نيويورك

19 سبتمبر 2022آخر تحديث :
أمينة أردوغان تتسلّم جائزة “إنجازات النساء المسلمات” في نيويورك

أمينة أردوغان تتسلّم جائزة “إنجازات النساء المسلمات” في نيويورك

تركيا بالعربي – متابعات

منح مجلس المؤسسات الإسلامية (USCMO) السيدة الأولى أمينة أردوغان، عقيلة الرئيس التركي، جائزة “إنجازات النساء المسلمات” التي يُقدّمها المجلس للنساء المسلمات تكريماً لهنّ على إنجازاتهنّ في خدمة المجتمع.

تسلّمت السيدة الأولى أمينة أردوغان، عقيلة الرئيس التركي، في نيويورك، جائزة “إنجازات النساء المسلمات” التي يُقدّمها مجلس المؤسسات الإسلامية (USCMO) للنساء المسلمات تكريماً لهنّ على إنجازاتهنّ في خدمة المجتمع.

ويأتي ذلك فيما تُرافق السيدة الأولى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال زيارته نيويورك الأمريكية، للمشاركة في أعمال الدورة 77 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وألقت السيدة أردوغان كلمة خلال حفل تسلّمها للجائزة، لافتةً إلى حرب أوكرانيا وانعكاساتها على تفاقم أزمة اللاجئين حول العالم.

وقالت أردوغان: “كما تعلمون، كانت أراضينا عبر التاريخ ملاذاً آمناً لمن فرّوا من الحروب والقمع. لقد فتحنا أبواب هذا الملاذ لإخواننا وأخواتنا الأوكرانيين أيضاً”.

وأضافت: “بصفتنا تركيا، سنظلّ صوت كلّ المضطهدين من إفريقيا وأوكرانيا إلى فلسطين وسوريا على المنصّات الدولية. أتمنى أن يتحوّل هذا الجهد إلى مسعى مشترك للبشرية جمعاء”.

TRT عربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.