بالصور: علاقة خاصة مقابل النجاح… مدرس في جامعة دمشق يبتز إحدى طالباته

14 سبتمبر 2022آخر تحديث :
بالصور: علاقة خاصة مقابل النجاح… مدرس في جامعة دمشق يبتز إحدى طالباته

بالصور: ممارسة الجنس مقابل النجاح… مدرس في جامعة دمشق يبتز إحدى طالباته

تركيا بالعربي

كشفت صفحات موالية، عن فضيحة أخلاقية جديدة بطلها مدرس (دكتور) في كلية الزراعة بجامعة دمشق، حيث ذكرت الصفحة أن الاخير طلب من إحدى الطالبات ممارسة الجنس معها مقابل النجاح في مادته.

وبحسب ما نقله موقع أورينت نت عن صفحات إعلام أسد، فقد “نشرت شبكة “نور حلب” الموالية مراسلات هاتفية عبر تطبيق واتساب بين رئيس قسم الموارد في كلية الزراعة بجامعة دمشق، الدكتور رامي وطفة وإحدى الطالبات، وخلال المحادثات يحاول الدكتور رامي إقناع الطالبة بمصاحبته والخروج معه إلى أحد الشاليهات في طرطوس ويعدها بأن تنال درجة عالية في المادة التي يقوم بتدريسها”.

كما يتضح من المحادثة أن وطفة المنحدر من منطقة مصياف بريف حماة الغربي حاول على ما يبدو التحرش بالطالبة أثناء مقابلته إياها في الجامعة وهو ما أثار استياءها.

الصفحة الموالية وصفت وطفة بـ”الزومبي”، مطالبة بكبح جماحه، مشيرة إلى أنه يقوم باختيار أهدافه ثم ترسيبهم بالمادة التي يقوم بتدريسها كوسيلة ضغط لابتزازهم واستغلالهم جنسياً.

كما أشارت إلى أن وطفة يقوم بأنشطته تلك بمساعدة المدعو علي مرعي من اتحاد الطلبة، إضافة إلى إحدى صديقاتهم والتي تقوم بالسمسرة ومحاولة الإيقاع بالضحايا.

وتساءلت الصفحة: “هل بات أساتذتنا يعانون من الجوع الجنسي الذي يدفعهم لاستغلال طالبات لديهم؟”، مؤكدة أن هؤلاء الأساتذة يبتزّون الطلبة كل حسب استطاعته.

سلسلة فضائح أخلاقية متلاحقة

وتأتي الفضيحة بعد نحو أسبوعين من نشر شبكات محلية تسجيلاً قالت إنه يوثق قيام عميد كلية الآداب بجامعة البعث نزار محمد عبشي بممارسات غير أخلاقية مع إحدى الطالبات.

وفي أيلول الماضي، أفادت صفحة “دمشق الآن” الموالية أن جامعة دمشق أصدرت قراراً يقضي بطرد عضو الهيئة التدريسية بكلية العلوم السياسية الدكتور صابر علي بلول على خلفية تهم تتعلق بابتزاز طالبات لقاء منفعة جنسية بالإضافة لبيع شهادات ماجستير ودكتوراه لأشخاص من ذوي النفوذ.

وفي آب من العام 2021 نشرت صفحات محلية فضيحة مصورة للدكتور “محمد علي. م” في جامعة تشرين وقالت إنه ظهر عارياً في فيديوهات وهو يتلفظ بألفاظ خادشة للحياء مع إحدى الطالبات.

وفي ذات الشهر، سربّت صفحات تسجيلاً لأحد الأساتذة الجامعيين وهو يُجري مكالمة مرئية مع إحدى الطالبات ويطالبها بخلع ملابسها ويتكلم معها بكلام خادش للحياء، مقابل مساعدتها بالنجاح في المنهاج الذي يدرسه بالجامعة.

ومنذ عام 2016 وبين الفينة والأخرى، تظهر إلى العلن فضائح وقضايا فساد أكاديمية وجنسية في الجامعات السورية الخاضعة لسيطرة ميليشيا أسد، كان أبرزها عمليات ابتزاز جنسي مارسها أستاذ جامعي في قسم علم الاجتماع يُدعى علي بركات بحق طالبات مقابل إنجاحهن في المقررات التي يُدرِّسها.

وخلال السنوات الماضية، تراجع تصنيف الجامعات السورية بشكل مخيف على سلّم الترتيب العالمي للجامعات، على خلفية هروب عشرات الآلاف من الكفاءات السورية (علمياً وأخلاقياً) خارج البلاد، بعد الحرب التي شنّتها ميليشيا أسد على الشعب السوري، حين نادى بتغيير النظام سلمياً ربيع العام 2011.

000
00
22222
2222
111111
11111
333333333
333333
555555555555
555555
444444444
44444444
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.