الكاتب جلال دمير يوجه رسالة للسوريين في تركيا على خلفية قافلة الهجرة

10 سبتمبر 2022آخر تحديث : السبت 10 سبتمبر 2022 - 7:20 مساءً
جلال دمير
جلال دمير

الكاتب جلال دمير يوجه رسالة للسوريين في تركيا على خلفية قافلة الهجرة

تركيا بالعربي

علّق رئيس بيت الإعلاميين العرب في تركيا جلال دمير على قافلة الهجرة والتي يتم التجهيز لها لمحاولة الوصول إلى أوروبا، أن تركيا تستضيف ٤ مليون لاجىء سوري على أقل تقدير وترعى مصالح ٤ مليون آخرين بطلب من المعارضة السورية.

وتابع دمير أن الاندماج والشراكة بمفهومنا يعني بالسراء والضراء ، بالفقر والغنى ، بالقوة وبالضعف .

وأضاف أن الدعوة الى قافلة للهجرة عبر البحر لن تحقق أي حل أو غاية سوى اعطاء الاوروبين والمجتمع الدولي الذي تخلى عن السوريين سلاحاً ضد تركيا واتهامها بتسيس الشأن الانساني واستخدام اللاجئين.

وختم دمير كلامه بالقول أرى أن التعقل وعدم انخراط وسائل الاعلام وقادة الرأي وراء هذه الدعوات هو واجب اساسي على الجميع لوأد الفتنة واستمرار التعايش بين الاتراك واخوتهم السوريين والعرب .

رسالة عاجلة من أردوغان للسوريين في تركيا

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

أدلى الرئيس رجب طيب أردوغان بتصريحات هامة خلال عودته من الزيارة الرسمية التي قام بها لدول البلقان على مدار 3 أيام، تطرق من خلالها إلى مطالبات المعارضة المستمرة بترحيل اللاجئين الفارين من الحرب .

وقالت صحيفة cnn türk التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار الرئيس أردوغان في حديثه إلى أن حكومته ستستمر بحماية اللاجئين الذين فروا من الحرب والموت حتى النهاية، وقال كلمته بوضوح أمام الصحفيين:

أقولها بوضوح وصراحة شديدين، نحن لسنا كالمعارضة، نحن مستمرون بحماية أشقائنا الذين فروا من الحروب في سورية و العراق وأفغانستان حتى النهاية .

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Muammer AL anter

    Muammer AL anterمنذ 7 ساعات

    I work in the field of construction. I am 23 years old. I hope to accept immigration. Thank you for opening this field