السلطات التركية تلقي القبض على سوري منتسب لتنظيم الدولة في قيصري

2 سبتمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 2 سبتمبر 2022 - 5:46 مساءً
السلطات التركية تلقي القبض على سوري منتسب لتنظيم الدولة في قيصري

السلطات التركية تلقي القبض على سوري منتسب لتنظيم الدولة في قيصري

تركيا بالعربي – متابعات

ألقت السلطات التركية القبض على سوري منتسب إلى تنظيم الدولة في ولاية قيصري وسط تركيا.

وبحسب موقع “Afon Kent Haber” وصلت معلومات استخبارية إلى قيادة الجندرما التركية في ولاية قيصري تفيد بوجود أحد أعضاء “تنظيم الدولة” في الولاية.

وبناءً عليه، أطلقت قيادة الجندرما في الولاية عملية أمنية لإلقاء القبض على المشتبه به، والذي تبين فيما بعد أنه سوري الجنسية.

وثبت بعد إلقاء القبض عليه تورطه بنشاطات مسلحة داخل “تنظيم الدولة” في الفترة التي كان فيها موجوداً في سوريا.

وصادرت فرق الجندرما، التي ألقت القبض على المشتبه به في منزله، العديد من المواد الرقمية، وأحالته إلى المحكمة للبدء بعملية محاكمته.

اعتقالات سابقة

وفي منتصف آب الماضي، اعتقلت السلطات التركية 12 مشتبهاً به ثبت ارتباطهم بعناصر من تنظيم الدولة، وذلك عبر عملية أمنية نفذتها شرطة إسطنبول في 12 عنواناً في 6 مناطق تابعة للولاية.

وفي حزيران، أوقفت قوات الأمن التركية عنصرين من تنظيم “الدولة” مطلوبين بالمذكرة الحمراء للإنتربول الدولي، وذلك عبر حملة مداهمات في العاصمة التركية أنقرة.

وسبق أن تناقلت وسائل إعلام تركية محلية، شهر أيار الفائت، خبر اعتقال شرطة إسطنبول لزعيم تنظيم الدولة “داعش” (أبي الحسن الهاشمي القرشي).

وقال موقع “أوضه تي في” التركي حينئذٍ إنّ شرطة إسطنبول وفرع المخابرات وقسم مكافحة الإرهاب “علمت أن القرشي موجود في إسطنبول، فراقبت المنزل الذي كان يقيم فيه لعدة أيام، وأنشأت مركزاً أمنياً قريباً منه للمتابعة، واعتقلته دون أن تطلق رصاصة واحدة”.

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.