هل تحتل “تركيا” المركز الأول في قائمة أرخص وجهات السياحة؟

25 يوليو 2022آخر تحديث : الإثنين 25 يوليو 2022 - 9:25 مساءً
OBK
السياحة في تركيا
هل تحتل “تركيا” المركز الأول في قائمة أرخص وجهات السياحة؟

هل تحتل تركيا المركز الأول في قائمة أرخص وجهات السياحة؟

تركيا بالعربي – فريق التحرير

تُعتبر دولة تركيا هي أفضل وجهات للسياحة، حيث تتميز بشواطئها ومناطقها الجميلة الى أنها تمتاز بالطبيعة والمناظر الخلابة وذلك يعود لجمالها التاريخي، كما احتلت مركزاً ضمن العشر الأوائل في الاحصائيات الدولية.

وتستقبل تركيا في موسم في فصل الصيف ملايين السائحين كما يحظى الساحل الجنوبي لها اهتماماً كبيراً من قبل الزائرين باقي سكان الدول الأخرى.

أبحاث العطلات في المملكة المتحدة

أعد مكتب البريد في المملكة المتحدة التابع للبريد البريطاني تقريراً خلال العام الجاري 2022 حول تقييم الوجهات التي تمنح القيم مقابل المال.

كما أوضح بالنتائج بأن النتيجة الأولى هي دولة تركيا، وأضاف موضحاً بأن الأسعار بنسبة 37 في المائة في ولاية مرماريس وضع المدينة على رأس القائمة.

وجاءت مارماريس في المركز الأول ، تليها ساني بيتش من بلغاريا ، والغارف من البرتغال ، وكيب تاون من جنوب أفريقيا ، وبافوس من جنوب قبرص.

وجهات أخرى في القائمة

كوستا ديل سول من إسبانيا ، مومباسا من كينيا ، فونشال من منطقة ماديرا في البرتغال ، سليما من مالطا ، أورلاندو من الولايات المتحدة الأمريكية ، براغ من جمهورية التشيك ، لانزاروت من جزر الكناري وغراند باي من موريشيوس.

كيف تم الحساب؟

ولوحظ أن التكاليف في هذه المناطق يتم احتسابها وفقًا لبنود مثل الماء والقهوة وأنواع أخرى من المشروبات ، وواقي من الشمس وطارد للحشرات ، بالإضافة إلى العشاء المكون من ثلاثة أطباق التي من المرجح أن يشتريها السائحون البريطانيون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.