الرئيس أردوغان: سنساهم معًا بهذه الاتفاقية لمنع خطر الجوع الذي يهدد مليارات الأشخاص

22 يوليو 2022آخر تحديث : الجمعة 22 يوليو 2022 - 5:39 مساءً
عاجل أردوغان
عاجل أردوغان

الرئيس أردوغان: سنساهم معًا بهذه الاتفاقية لمنع خطر الجوع الذي يهدد مليارات الأشخاص

تركيا بالعربي-لمى الحلو

قالت مصادر اعلام تركية، إن حفل توقيع اتفاقية شحن الحبوب اقيم مع وفدي أوكرانيا وروسيا و بمشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان والأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإنه عُقد حفل توقيع اتفاقية شحن الحبوب في اسطنبول اليوم، حيث أقيم في مكتب Dolmabahçe بحضور الرئيس رجب طيب أردوغان وبمشاركة الأطراف الأوكرانية والروسية، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وقال أردوغان: سنساهم معًا بهذه الاتفاقية في منع خطر الجوع الذي يهدد مليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم، نحن فخورون بأن نكون فعالين في مبادرة من شأنها أن تلعب دورًا رئيسيًا في حل أزمة الغذاء العالمية التي شغلت العالم بأسره لفترة طويلة”.

وأضاف:” تم التوصل إلى توافق في الآراء بشأن جميع العمليات من مغادرة السفن إلى نقلها الآمن والوصول إلى ميناء المقصد، وسنقوم بفتح أنبوب تنفس جديد من البحر الأسود إلى العديد من دول العالم، مع حركة السفن التي ستبدأ في الأيام المقبلة”.

 
وتابع:”سيتم تنفيذ هذه الخطة البالغة الأهمية والإشراف عليها من قبل مركز التنسيق المشترك الذي سيتم إنشاؤه في اسطنبول”.

وذكر أردوغان نأمل أن تكون هذه الخطوة المشتركة مع روسيا وأوكرانيا في إسطنبول نقطة تحول جديدة من شأنها إحياء آمال السلام بين الجانبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.