أوزداغ يدّعي: الأطفال السوريون في تركيا سيشكلون عصابات في المستقبل

16 يوليو 2022آخر تحديث : السبت 16 يوليو 2022 - 8:30 مساءً
أوميت أوزداغ
أوميت أوزداغ

أوزداغ يدّعي: الأطفال السوريون في تركيا سيشكلون عصابات في المستقبل

يستمر رئيس حزب “النصر” التركي المعارض أوميت أوزداغ، في إطلاق عباراته الهجومية ذات الطابع العنصري، على اللاجئين السوريين في تركيا من خلال تغريداته اليومية.

وأطلق أوزداغ اليوم السبت تحذيراً من “خطر اللاجئين السوريين وتعدادهم المتزايد” في بلاده، وذلك عبر تغريدة جديدة على حسابه في تويتر، تعليقاً على كلمة لوزير الداخلية التركي سليمان صويلو ألقاها أمس الجمعة خلال إحياء ذكرى فشل انقلاب الـ15 من تموز.

وكشف صويلو في كلمته عن أعداد الأطفال السوريين الذين ولدوا في تركيا، مشيراً إلى أن السوريين كان لهم دور في فشل الانقلابيين.

وقال صويلو في التسجيل المصوّر الذي شاركه أوزداغ عبر تغريدته: “كيف تعتقدون أنه تم إنقاذنا يوم الـ15 من تموز؟ لا يهم ما يقوله أحد، فقد وصل عدد مواليد الأطفال السوريين (منذ 2011 حتى ليلة الانقلاب) 450 ألف طفل في هذا البلد. الله أفشل محاولة أولئك الخونة في ذلك اليوم من أجل هؤلاء الأطفال الـ450 ألفاً، أنا أشعر بذلك”.

أوزداغ: الأطفال السوريون سيصبحون أفراد عصابات

وعلّق أوميت أوزداغ بدوره على مقطع فيديو وزير الداخلية، مشيراً إلى أن عدد الأطفال السوريين المولودين في تركيا أعلى ممّا ذكر صويلو وبأنهم يشكّلون خطراً على بلاده.

وقال أوزداغ: “لقد تم تسليم أمن تركيا الداخلي لهذه العقلية الاستخبارية (في إشارة إلى صويلو). أولئك الذين ولدوا في تركيا هم أكثر من 700 ألف كما تم الإعلان عن أعدادهم في السابق، وجميعهم نشؤوا ضمن (غيتوات)، وبتعليم ضعيف نتيجة مشاهدتهم القنوات العربية، وبعضهم سيصبحون مستقبلاً أعضاء عصابات. دعونا لا ندع مستقبلنا يتعرّض للتشويه” على حد زعمه.

زعيم حزب النصر أوميت أوزداغ

يذكر أن أوزداغ مواطن تركي من أصول داغستانية، ولد في العاصمة اليابانية طوكيو 1961، وكان عضواً في حزب “الحركة القومية” قبل طرده منه عام 2008.

وبعد تأسيسه “حزب النصر”، سخر أوزداغ نفسه لمهاجمة اللاجئين السوريين والأجانب المقيمين في تركيا، وإطلاق الإشاعات والأخبار المضللة ضدهم، والمطالبة بطردهم وإعادة العلاقات مع رئيس النظام السوري. من دون أن يمارس أي نشاط آخر على المستويات السياسية والاجتماعية والخدمية.

صويلو: الأطفال السوريون ثروة لتركيا

وفي الـ10 من شهر تموز الجاري، كشف وزير الداخلية التركي خلال مؤتمر صحفي أقيم في إسطنبول، عن إحصائية جديدة لعدد الأطفال السورييين الذين ولدوا في تركيا، قائلاً إن “أكثر من 700 ألف من إخواننا السوريين ولدوا في هذا البلد”.

وأضاف صويلو: “لقد أنشؤوا أكثر من 700 ألف عالم على هذه الأرض”، واصفاً هؤلاء الأطفال بـ”الثروة الكبيرة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.