صحيفة عربية تحذر: سوريا قد تشهد حروبًا من نوع آخر في قادم الأيام

10 يوليو 2022آخر تحديث :
جنود الجيش الروسي ومروحية
جنود الجيش الروسي ومروحية

صحيفة عربية تحذر: سوريا قد تشهد حروبًا من نوع آخر في قادم الأيام

سلطت صحيفة “الشرق الأوسط” الضوء على مجريات الأحداث السياسية والميدانية في سوريا، وذكرت أن البلاد قد تشهد حروبًا من نوع آخر، في الأيام القادمة.

ورأت الصحيفة في مقال للكاتب “إبراهيم حميدي” أن سوريا ستعيش أولًا “حرب مسودات”، وهي الحرب المستعرة بين أعضاء مجلس الأمن في مناقشتهم لدخول المساعدات، وتحول أنظار الملايين إليهم.

أما الحرب الثانية فهي “حرب الغارات والاختبارات”، وهي ما تشهده البلاد من تطورات في شرق البلاد، عند مثلث الحدود مع الأردن والعراق، حيث توجد القوات الأمريكية، إذ نفذت طائرات روسية في الأسابيع الماضية، قربها، عدة غارات، في استفزاز واضح لواشنطن، ودون أن تخطرها قبل وقت كافٍ.

وتأتي في الدرجة الثالثة “حرب الخطوط الجديدة”، وهو ما يحدث من استهدافات إسرائيلية لمواقع النظام في طرطوس وقرب الحدود مع لبنان ومن قبل ذلك مطار دمشق الدولي.

وتمر سوريا في هذه الأيام بمخاض عسير، في ظل الخلاف في مجلس الأمن حول دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود، وزيادة وتيرة القصف الإسرائيلي على مواقع النظام والميليشيات الإيرانية، والخلاف الروسي الأمريكي، وقرب تنفيذ المعركة التركية شمال البلاد.

المصدر: الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.