تركيا تنظّم عمل جامعي القمامة في بطاقات هوية رسمية

23 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 23 يونيو 2022 - 10:15 صباحًا
تركيا تنظّم عمل جامعي القمامة في بطاقات هوية رسمية

تركيا تنظّم عمل جامعي القمامة في بطاقات هوية رسمية

تركيا بالعربي- لمى الحلو

أعلنت وزارة البيئة والتخطيط العمراني وتغير المناخ عن مجموعة جديدة من اللوائح، يوم الأمس الأربعاء، تعترف رسمياً بجامعي القمامة المستقلين، “وهم أبطال مكافحة النفايات المجهولون” والذين غالبًا ما يتم تجاهلهم.

وبحسب ما نقلته قناة  NTV TR وترجمته تركيا بالعربي، فإنه بموجب اللوائح الجديدة، سيتم تسجيل كل جامع وإعطائه بطاقات هوية رسمية للعمل، في خطوة تسعى إلى إنهاء العمل غير القانوني في الوظيفة منخفضة الأجر المربحة لشركات إعادة التدوير الكبيرة فقط.

واضافت:” سيتم تسجيل كل جامع يعمل بشكل مستقل في “نظام معلومات النفايات الصفرية” التابع للوزارة، هذا سحتل برنامج صفر نفايات مكان الصدارة في جهود إعادة التدوير وجامعي القمامة هم من الفاعلين الرئيسيين في هذه الممارسة، الأمر الذي يتطلب التخلص بشكل منفصل من كل قطعة قمامة بمواد مختلفة.

نظرًا لأن الناس غالبا ما يجمعون نفاياتهم القابلة لإعادة التدوير مع الآخرين، فغالبا ما يقوم جامعو القمامة بفرزها من مكب النفايات في كل ركن من أركان الشوارع. في المقابل، يتم دفع مبلغ صغير لهم من خلال شركات إعادة التدوير. ومعظم هواة الجمع هم أشخاص من مجتمعات محرومة ومهاجرون غير شرعيين يكسبون لقمة العيش.

وتطلب اللائحة من جامعي القمامة في سن 18 وما فوق التقدم إلى البلدية المحلية للتسجيل. وبمجرد اكتمال طلبهم، سيتم إصدار بطاقات “جامعي القمامة المستقلة” لهم.

وسيكون حاملو البطاقات هم الأشخاص الوحيدون الذين لديهم صلاحية جمع القمامة لإعادة التدوير في المنطقة التي يعيشون ويعملون بها، لكن لن يتم تفويضهم للقيام بالمهمة في مكان آخر.

وسيتم تكليف البلديات بالإشراف على الحياة العملية لهواة الجمع، وتنفيذ معايير العمل الخاصة بهم وإنفاذ القواعد. وسيتم تفويض أطقم البلدية لفرض غرامات وإلغاء التصاريح للأشخاص الذين يجمعون القمامة بشكل غير قانوني.

وسيُطلب من كل جامع إحضار النفايات التي قاموا بجمعها إما إلى إعادة تدوير البلديات أو مرافق التخلص من النفايات أو مرافق معالجة النفايات المسجلة لدى السلطات.

وتهدف الحكومة إلى تتبع الأعمال غير الرسمية من خلال التنظيم ومنع أنشطة التخلص الضارة بالبيئة أو التي لا تساهم في جهود إعادة التدوير. وسيتم تسجيل البيانات الخاصة بكل قطعة نفايات يتم جمعها في قواعد البيانات الإلكترونية للوزارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.