مكتب محافظ مرسين يصدر بياناً بشأن مزاعم إجراء امتحان شهادة القيادة للأجانب باللغة العربية

4 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 4 يونيو 2022 - 7:58 مساءً
شهادة سواقة تركية
شهادة سواقة تركية

تركيا بالعربي – لمى الحلو

مكتب محافظ مرسين يصدر بياناً بشأن مزاعم إجراء امتحان شهادة القيادة للأجانب باللغة العربية

أدلى مكتب محافظ ولاية مرسين ببيان، بشأن مزاعم تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ان إجراء امتحان رخصة القيادة باللغة العربية.

وبحسب البيان الصادر من مكتب محافظ مرسين والذي ترجمته تركيا بالعربي، فإن طلبات الاختبارات الإلكترونية لسائقي السيارات هي متاحة باللغات العربية والصينية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والفارسية والروسية اعتمادًا على ما يفضله المرشحون الأجانب منذ عام 2018.

واشار البيان الى ان جميع الاعمال والمعاملات المتعلقة بامتحانات سائقي السيارات في مرسين تمت وفقا لاحكام التشريع، وتم تضمين البيانات التالية:

“في نظام أتمتة تطبيق الامتحان الإلكتروني المعد من قبل وزارة التربية الوطنية، المديرية العامة لخدمات التقييم والامتحانات وفقًا لتوجيه امتحانات النظام المركزي وأحكام تطبيق الاختبار الإلكتروني لدورة سائقي السيارات (MTSK)، يُمنح المرشح فرصة المشاركة في الامتحان باللغة التي يختارها، الألمانية والفرنسية والفارسية والروسية، والعربية والصينية والإنجليزية.

ويتم اختيار اللغة من قبل مسؤولي MTSK، حيث يتم تسجيل المرشح ، في مرحلة التعيين للامتحان بناءً على طلب المرشح،  علماً هذا التطبيق منذ عام 2018. ”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.