هل حذرت السويد اللاجئات الأوكرانيات من ارتداء ملابس مثيرة أمام المسلمين؟

30 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2022 - 12:44 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
هل حذرت السويد اللاجئات الأوكرانيات من ارتداء ملابس مثيرة أمام المسلمين؟

هل حذرت السويد اللاجئات الأوكرانيات من ارتداء ملابس مثيرة أمام المسلمين؟

تركيا بالعربي – متابعات

نشرت صحيفة “Sydöstran” السويدية يوم الأربعاء الفائت خبراً يقول إن “هيئة الهجرة السويدية في بلدة (أولوفستروم) طلبت من اللاجئات الأوكرانيات في مركز سكن اللاجئين (Galaxen) بالبلدة، عدم ارتداء ملابس يمكن أن تثير رجالاً من ثقافات أخرى”.

وسائل إعلام أوروبية وتركية وعربية، وبعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نقلوا الخبر معتبرين أن جملة “ثقافات أخرى” متعلقة باللاجئين السوريين والأفغان، في حين أشار بعضها الآخر إلى أنها متعلقة بالمهاجرين المسلمين في السويد.

وسائل إعلام تركية قالت إن “الهجرة السويدية حذرت النساء الأوكرانيات من ارتداء ملابس قصيرة بسبب وجود لاجئين أفغان وسوريين في البلاد”. في حين أفادت وسائل إعلام أوروبية أن “السلطات السويدية حذرت اللاجئات الأوكرانيات من ارتداء ملابس قصيرة قد تثير الرجال المسلمين”.

بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي ذهبوا إلى ربط ارتداء الملابس القصيرة بمسألة التحـ .ـرش، معتبرين أن “لباس المرأة يلعب دوراً بظاهرة التحـ .ـرش”.

“سوء فهم”
الإذاعة السويدية أوضحت أنها نقلت في وقت سابق عن الناشطة في مجال حقوق الإنسان غيتانا بينغتسون المعنية بشؤون اللاجئين قولها إن “اللاجئات الأوكرانيات في مركز اللجوء ببلدة (أولوفستروم) السويدية أبلغوا بأنه لا يُسمح لهن بارتداء الملابس التي قد تثير الرجال من الثقافات الأخرى الذين يعيشون في المركز نفسه”.

وأضافت الإذاعة أن صحيفة “Sydöstran” هي أول من نشر معلومات عن مسألة “فرض قواعد لباس على اللاجئات الأوكرانيات” في مركز سكن اللاجئين (Galaxen) ببلدة (أولوفستروم).

وقالت إن “نائبة رئيس مجلس بلدية (أولوفستروم) أنيكا سيوستيد تلقت من مدير مركز سكن اللاجئين (Galaxen)، معلومات تفيد أن ما أثير حول الموضوع ناتج عن سوء فهم، وأكد أن قواعد اللباس تتعلق فقط بعدم السماح للنساء بارتداء البكيني في غرفة تناول الطعام”.

المصدر: تلفزيون سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.