الغارديان البريطانية… الدنمارك تتبع سياسة “صفر طلبات لجوء”

26 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 26 مايو 2022 - 11:11 مساءً
Ayham
أخبار تركيا
الدنمارك
الدنمارك

نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، تقريراً يكشف أن الدنمارك تتبع سياسة “صفر طلبات لجوء”، وذلك من خلال إجبار اللاجئين وخاصة النساء على العودة الى بلدانهم.

وقالت الصحيفة في تقريرها : ” بأنه رغم اعتبار الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي أن سوريا غير آمنة تعتبر الدنمارك سوريا بلد أمن لعودة اللاجئين إليها”.

وأضافت : ” يمكن تجنيد رجال في الجيش وغالباً النساء الأكبر سناً لديهم أطفال مسجلون بالمدارس الدنماركية، فإن السياسة الجديدة تخص شريحتي اللاجئين من الشباب والأكبر سناً”.

وفي وقت سابق، أعلنت الدنمارك اعتبار مناطق سورية خاضعة لنظام الرئيس بشار الأسد، منها العاصمة دمشق وريف دمشق، مناطق “آمنة” ولا يستحق اللاجئون المنحدرون منها الحماية وتصاريح الإقامة المؤقتة، ما يمهد لإعادة ترحيلهم إليها في خطوة دانتها منظمات حقوق الإنسان بشدة.

و وصف مكتب منظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة القرار الدنماركي آنذاك بأنه “مروّع” ويمثل “انتهاكاً طائشاً لواجب الدنمارك في توفير اللجوء”.

ويتخذ الحزب الاشتراكي الديمقراطي اليساري الحاكم في الدولة الاسكندنافية موقفاً مناهضاً للهجرة.

لكن حتى الحكومة السابقة كانت لها مواقف عنصرية ضد المهاجرين، من بينها عزل اللاجئين غير الشرعيين في جزيرة “ليندهولم” غير المأهولة سوى من بعض الحيوانات ومركز أبحاث للأمراض الحيوانيّة المعديّة كطاعون الخنازير وداء الكَلَب، “ليشعر اللاجئون غير الشرعيين بأنهم غير مرغوب فيهم”، حسبما صرّحت وزيرة الهجرة الدنماركية السابقة “إينغر ستويبر” عام 2018.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.