الخارجية الأمريكية… تواصلنا مع الحكومة التركية بشان العملية العسكرية المرتقبة في سوريا

26 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 26 مايو 2022 - 1:46 مساءً
Ayham
أخبار تركيا
بايدن واردوغان
بايدن واردوغان

أعلن الناطق باسم الخارجية الامريكية “نيد برايس”، أن بلاده تواصلت مع تركيا بخصوص العملية العسكرية التركية المرتقبة شمالي سوريا.

وقال “برايس” : ” تواصلنا مع السلطات التركية بشأن إعلان أنقرة عزمها اتخاذ خطوات جديدة لإنشاء مناطق آمنة في سوريا”.

وأضاف : ” اتصلنا بحلفائنا الأتراك لمعرفة مزيد من التفاصيل عن الاقتراح الذي طرحه الرئيس رجب طيب أردوغان في الأيام الأخيرة بخصوص إنشاء مناطق آمنة جديدة شمالي سوريا”.

وحذر “برايس” ، الثلاثاء الماضي، الحكومة التركية من القيام بالعملية خوفاً من تعرض الجنود الأمريكيين للخطر، وقال : ” نحن ندرك مخاوف تركيا الأمنية المشروعة على الحدود الجنوبية لتركيا، لكن أي هجوم جديد من شأنه أن يقوّض الاستقرار الإقليمي، ويعرّض القوات الأمريكية وحملة التحالف ضد تنظيم داعش للخطر”.

وتابع : ” نشعر بقلق عميق إزاء التقارير والمناقشات حول النشاط العسكري المتزايد المحتمل في شمالي سوريا، ولا سيما تأثيره على السكان المدنيين”.

وتعهد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، أن بلاده ستواصل الرد على الهجمات الإرهابية الغادرة بإطلاق عمليات عسكرية جديدة.

وتخوض تركيا حربا شاملة ضد عدد من التنظيمات الإرهابية، على رأسها تنظيمات داعش و PKK/PYD في شمالي سوريا، وأطلقت في سبيل ذلك عمليات “درع الفرات” و “نبع السلام” و “غصن الزيتون” و”درع الربيع”، بالتعاون مع بعض فصائل الجيش الوطني السوري، للقضاء على التنظيمات الإرهابية التي تروع السكان في الشمال السوري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.