توافد 400 ألف أوروبي الى تركيا… ما السبب!

25 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 25 مايو 2022 - 1:53 مساءً
علم الاتحاد الاوروبي وتركيا
علم الاتحاد الاوروبي وتركيا

توافد 400 ألف أوروبي الى تركيا… ما السبب!

تركيا بالعربي – متابعات

في نطاق السياحة العلاجية ، أصبحت تركيا الوجهة الأولى للأوروبيين لعلاج الأسنان والعلاج التجميلي وجراحة العظام والأورام وعلاج أطفال الأنابيب. بينما بلغ عدد القادمين إلى تركيا للسياحة الصحية 642 ألفًا و 444 ، منهم 400 ألف أوروبيون و تجاوزت عائدات السياحة الصحية مليار دولار.

وفي هذا السياق قال جيهات ألاجوز ، رئيس جمعية قطاع معارض TOBB في تركيا “مع إضافة الأرقام غير المسجلة ، تقدر عائدات السياحة الصحية بحوالي 2.5 إلى 3 مليار دولار “. في تقييمه لمجموعة من الصحفيين و ذكر ألاجوز أن تركيا لديها القدرة على أن تكون مصدرًا مهمًا للدخل بالعملة الأجنبية في السياحة الصحية .

دخل مليار دولار

وبين أن تركيا تحتل مكانة مهمة في سوق السياحة الصحية العالمية ، حيث تتمتع دول مثل الهند وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية وتايلاند وماليزيا بتأثير كبير ، وأنها أصبحت من الدول الرائدة في هذا القطاع ، خاصة مع اختراقها.

و في مجال السياحة الصحية مؤخرًا ، قال العجوز: “وفقًا لبيانات TUIK ، 2020يبلغ عدد الأشخاص القادمين إلى بلادنا من أجل السياحةبينما كان دخلها 550 مليون دولار ، تضاعفت هذه الأرقام تقريبًا في عام 2021 ، وبلغ عدد القادمين إلى بلادنا للسياحة الصحية 642 ألفًا و 444 شخصًا ، وبلغ دخل السياحة 1.05 مليار دولار. مع إضافة الأرقام غير المسجلة ، تقدر عائدات السياحة الصحية بحوالي 2.5 إلى 3 مليارات دولار.

وأوضح ألاجوز أن قطاع السياحة الصحية يبرز بميزات عائده وربحيته واستدامته ، “في حين أن إنفاق السائح المنتظم القادم إلى بلادنا في عام 2021 يقارب 750 دولارًا ، فإن الإنفاق على كل سائح صحي يقدر بحوالي 2 ألف دولار.”

الجماليات وزراعة الشعر الشعبية

وأوضح ألاجوز أن المناطق الأكثر تفضيلاً من قبل السياح الصحيين في تركيا هي التجميل / زراعة الشعر وجراحة القلب وجراحة العظام والأورام والتخصيب في المختبر وعلاج الأسنان.

وقال: ” عدد الزوار القادمين إلى بلادنا من أوروبا لغرض الصحة. السياحة تتزايد. تشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 400 ألف سائح أوروبي زاروا بلادنا في عام 2021 لغرض السياحة الصحية. المجالات الرئيسية التي يفضلها السائحون الأوروبيون هي علاج الأسنان والعلاج التجميلي وجراحة العظام والأورام وعلاج أطفال الأنابيب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.