روسيا تعلن موقفها النهائي من الشمال السوري

21 مايو 2022آخر تحديث : السبت 21 مايو 2022 - 3:21 مساءً
OBK
أخبار سوريا
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزراء روسيا دميتري ميدفيديف
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزراء روسيا دميتري ميدفيديف

روسيا تعلن موقفها النهائي من الشمال السوري

تركيا بالعربي – متابعات

أعلنت روسيا موقفها النهائي من تجديد آلية إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا، التي تتم برعاية منظمة الأمم المتحدة.

وأكد نائب المندوب الروسي الدائم في الأمم المتحدة، “ديمتري بوليانسكي”، أن بلاده لن تسمح بتمديد الآلية الأممية، خلال جلسة مجلس الأمن القادمة، منتصف العام الجاري.

واعتبر المسؤول الروسي أن تلك الآلية تنتهك سيادة سوريا ووحدة أراضيها، وأنه لا يوجد سبب لتجديد التفويض الممنوح لدخول المساعدات عبر الحدود، في شهر تموز المقبل، وفقًا لصحيفة “الشرق الأوسط”.

وتوعد “بوليانسكي” بأن يكون صوت بلاده حيال دخول المساعدات حاسمًا خلال التصويت القادم، لامتلاكها حق النقض “الفيتو” في مجلس الأمن الدولي.

واعتمدت الأمم المتحدة آلية إدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر الحدود، في العام 2014، عبر أربعة منافذ حدودية، لكن الفيتو الروسي أسقط ثلاثة منها ولم يبق إلا معبر “باب الهوى”.

وتحولت مناطق شمال غربي سوريا لواحدة من أكثر مناطق الكثافة السكانية في العالم، إذ يقطنها أكثر من خمسة ملايين سوري، قرابة نصفهم من النازحين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.