تصريح من وزير الخارجية التركي بخصوص اللاجئين السوريين

20 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 20 مايو 2022 - 9:19 صباحًا
مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي
مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي

تركيا بالعربي- لمى الحلو

تصريح من وزير الخارجية التركي بخصوص اللاجئين السوريين

قال وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو إن “ما يقرب من 500 ألف سوري عادوا طواعية إلى المناطق التي تم تطهيرها من التنظيمات الإرهابية”.

وبحسب ما نشره موقع اخر الاخبار وترجمته تركيا بالعربي، فإن وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، الموجود في نيويورك  بالولايات المتحدة الأمريكية، حضر منتدى مؤتمر الهجرة الدولية التابع للأمم المتحدة وأدلى بتصريح، قال أوغلو:

تستضيف تركيا أكبر عدد من المهاجرين في العالم منذ 2014 .. الحرب على على سوريا هي من أهم المعوقات التي نواجهها، عاد أكثر من 500 ألف سوري طواعية بالفعل إلى مناطق خالية من التنظيمات الإرهابية،  سنواصل محاربة منظمة PKK / YPG الإرهابية، و سنحارب المنظمات التي تمنع المدنيين من العودة إلى هذه المناطق.

واضاف:” سنقوم بتوسيع مناطق الحماية لدعم المزيد من العودة الطوعية،  لقد قمنا بالفعل ببناء أكثر من 57 ألف منزل وسنزيد هذا العدد إلى 100 ألف بنهاية هذا العام، و ستضمن الخطة التي وضعناها في هذا الإطار العودة الآمنة والطوعية لمليون سوري إلى بلدانهم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.