الإعتداء على طالب سوري من مسؤول في حزب النصر بجامعة أنقرة

19 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 19 مايو 2022 - 10:33 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
الإعتداء على طالب سوري من مسؤول في حزب النصر بجامعة أنقرة

أوردت صحيفة “DUVAR” التركية خبراً ، أمس الأربعاء، عن تعرض طالب سوري في جامعة بيلكينت بالعاصمة التركية أنقرة، للاعتداء بالضرب على يد عدد من موظفي وأنصار حزب النصر الذي يقوده العنصري المعروف بمعاداته للاجئين السوريين “أوميت أوزداغ”.

وقالت الصحيفة أن أن طالباً سورياً تعرض للضرب جراء اعتراضه على خطاب لرئيس حزب النصر “أوميت أوزداغ”، وذلك خلال مشاركة الأخير في لقاء فكري نظمته جمعية الفكر الكمالي في جامعة بيلكنت بأنقرة.

وأضافت الصحيفة أن مجموعة من الطلاب من ضمنهم الطالي السوري، احتجوا على خداب “أوزداغ” العنصري، وغادروا القاعة وهم يرددون هتاف “معاً ضد الفاشية”، وعاد الطالب السوري الى القاعة لأخذ حقيبة صديقه التي نسيها بعد الإحتجاج والمغادرة، فتم إخراجه بالقوة والضرب من قِبل مسؤول في حزب “النصر”.

روى الطالب السوري الذي رفض ذكر اسمه لأسباب أمنية، تفاصيل الحادثة وقال: “جئت لحضور مقابلة زعيم حزب النصر وغادرت محتجاً ومعترضاً على خطابه العنصري”.

وأضاف : “في نفس الوقت كنت أرتدي (شماخ)، ثم تحدثت إلى الأمن وسمحوا لي بالدخول، عندما دخلت لإحضار حقيبة الظهر الخاصة بصديقي، سار موظف من حزب النصر نحوي بسرعة ودفعني. أخبرته أنني جئت لأخذ حقيبة صديقي لكنه لم يكترث واعتدى علي بالضرب”.

وتابع : “لم أرفع يدي بطريقة تهديدية، كما يظهر في الفيديوهات، كما إنني لم أصرخ ولم أتخذ أي إجراء يحتمل أن يكون خطيراً، وهذا يثبت أن الهجوم كان هجوماً بدافع الكراهية والعنصرية”.

وقال الطالب السوري : ” تلقيت تهديدات لاحقاً، وذهبت إلى الأمن، لكن لم يتم اتخاذ أي إجراء تجاه الحادثة وتم التستر عليها”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.