أردوغان: نخوض صراعاً بلا هوادة ضد من يعرقلون التنمية في تركيا

19 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 19 مايو 2022 - 1:35 مساءً
أردوغان: نخوض صراعاً بلا هوادة ضد من يعرقلون التنمية في تركيا

أردوغان: نخوض صراعاً بلا هوادة ضد من يعرقلون التنمية في تركيا

تركيا بالعربي – متابعات

نشر الرئيس رجب طيب أردوغان رسالة بمناسبة عيد الشباب والرياضة وإحياء ذكرى مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك الذي يصادف 19 مايو.

وقال أردوغان في رسالته: “نسير نحو المستقبل بقوة واستقلالية الروح التي نستمدها من تاريخنا، ونحن نكافح بلا هوادة ضد أولئك الذين يريدون منع تركيا من التطور والنمو”.

وأضاف “أمل مستقبلنا، ضمانة مستقبلنا المشرق، شبابنا الغالي. أهنئكم في 19 مايو بعيد الشباب والرياضة وذكرى أتاتورك، مع خالص تمنياتي”.

وتابع “يوم 19 مايو، الذي أهداه الشاب التركي غازي مصطفى كمال هو التاريخ الذي تم فيه إعلان عزم وحب الاستقلال لأمتنا للعالم، وعادت روح المقاومة في داخلنا”.

وأشار إلى أنه في 19 مايو 1919، وقفت الأمة التركية معًا ضد قوات الاحتلال الاستعماري، وأظهرت بطولات ملحمية من خلال الشروع في نضال شامل من أجل إقامة دولتنا الأخيرة والأبدية “جمهورية تركيا” وحققت أخيرًا نصرًا مباركًا.

وقال إن الرؤية والجهود التي يبذلها الشباب التركي في مواجهة التطورات الوطنية والإقليمية والعالمية لها دور فعال في تجديد أملنا في مستقبل بلدنا.

وأضاف “نحن فخورون برؤية شبابنا في الطليعة في كل مجال في تركيا، من التعليم إلى الرياضة ، ومن الأمن إلى السياسة ، ومن التجارة إلى الفن، سنواصل السير مع شبابنا من أجل تحقيق أهداف عام 2023 ورؤية عام 2053 لبلدنا”.

وتحتفل الجمهورية التركية في 19 أيار/ مايو من كل عام، بعيد الرياضة والشباب وإحياء ذكرى أتاتورك، وهو اليوم الذي انطلقت فيه حرب الاستقلال، بدءا من صامسون، بقيادة أتاتورك، ضد قوات الحلفاء عام 1919.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.