رئيس بلدية هاتاي: أطالب الأحزاب المعارضة وحزب العدالة والتنمية بالإجتماع على طاولة واحدة من أجل إعادة السوريين

18 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 18 مايو 2022 - 12:46 مساءً
Sara
أخبار تركيا
لطفي سافاش
لطفي سافاش

رئيس بلدية هاتاي: أطالب الأحزاب المعارضة وحزب العدالة والتنمية بالإجتماع على طاولة واحدة من أجل إعادة السوريين

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

أدلى رئيس بلدية ولاية هاتاي لطفي سافاش، بتصريحات جديدة بخصوص إعادة اللاجئين السوريين لبلادهم في أقرب وقت، و وجه خلال حديثه مطلب للحزب الحاكم و للأحزاب المعارضة في هذا الصدد .

و قالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، طالب سافاش الأحزاب المعارضة وحزب العدالة والتنمية بالاجتماع على طاولة واحدة و اتخاذ قرار واحد من أجل إعادة السوريين لبلادهم تحت ظروف ملائمة للعيش لهم ولأطفالهم .

لافتا إلى أن الأموال التي تصرف على السوريين في تركيا يجب أن تحول لأعمال تسريع عودتهم .

وفي سياق متصل، أدلى رئيس بلدية ولاية هاتاي لطفي سافاش بتصريحات جديدة، تطرق من خلالها إلى موضوع اللاجئين السوريين وعودتهم لبلادهم والتأثيرات السلبية التي نتجت عن تواجدهم في هاتاي .

وقالت صحيفة خبر تورك التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار لطفي سافاش إلى أنه في حال لم تتم إعادة السوريين في القريب العاجل لبلادهم، فسيصبح الأتراك أقلية في بلادهم فنسبة الولادات عند النساء السوريات ضعف نسبة الولادات عند النساء التركيات .

كما لفت رئيس البلدية لطفي سافاش إلى أن عدد المزارعين الأتراك في الولاية يتناقص يوما بعد يوم، فبعدما سيطر السوريون على قطاع الذهب والتجارات الخارجية مع البلدان العربية، اتجهوا نحو قطاع الزراعة أيضا .

و طالب لطفي سافاش أحزاب المعارضة وحزب العدالة والتنمية وحزبه الحاكم بالتوحد على طاولة واحدة من اجل إعادة السوريين، كما طالب الحكومة بتطبيع العلاقات مع نظام الأسد كما تم تطبيعها مع الدول الأخرى لاحقا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Yusuf

    Yusufمنذ 4 أشهر

    لو كان رئيس بلدية هاتاي مسلم لم يتفوه بهذه الكلمات