مواطن تركي يدافع عن السوريين في مقابلة تلفزيونية

17 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 17 مايو 2022 - 9:58 مساءً
Ayham
أخبار تركيا
مواطن تركي يدافع عن السوريين في مقابلة تلفزيونية

قامت قناة تركية، بإجراء مقابلات مع مواطنين أتراك في الشارع، وسألتهم عن رأيهم بوجود اللاجئين السوريين في تركيا، وتميز رجل من بين الذين تم إجراء مقابلات معهم، بكلامه المؤثر عن اللاجئين السوريين، ورأيه بالهجمة العنصرية المتصاعدة بالفترة الأخيرة ضد اللاجئين بشكل عام والسوريين بشكل خاص.

وقال الرجل خلال اللقاء : ” السوريون يعيشون معنا في نفس الأرض ونفس البلد، وتحت علمٍ واحدٍ من قبل أكثر من 100 عام، السوريين هم إخوتنا في الدين والأرض، وأن هُناك روابط عديدة بين الشعبين”.

وعن الهجمة العنصرية المتصاعدة ضد اللاجئين، قارن المرجل طريقة التعاطي مع السوريين الذين أتوا الى تركيا بسبب الحرب، وكيف تم التصرف مع الأرمن الذين فضلوا البقاء في تركيا بعد الحرب العالمية الأولى قائلاً : ” كان في تركيا أكثر من نصف مليون أرمني ولم يكونوا من السكّان الأصليين، لماذا لم تتم مهاجمتهم كما يُهاجم السوريون الآن”.

ووصف الرجل خلال اللقاء، الشائعات التي تتبناها بعض الأحزاب المعارضة والإتهامات التي يُلصقونها باللاجئين السوريين ب “بالونات اوزداغ”، بإشارة منه ل “أوميت أوزداغ” رئيس حزب النصر المعارض والمعروف بمعاداته الشديدة للاجئين السوريين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.