مصدر يدعي وجود تواصل بين تركيا والنظام السوري بخصوص قضية اللاجئين

17 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 17 مايو 2022 - 9:04 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
بشار الأسد وأردوغان
بشار الأسد وأردوغان

ادعى رئيس المجلس التركماني السوري السابق ” سمير حافظ”، وجود اتصالات وزارية بين تركيا و النظام السوري بما يخص عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم، وذلك خلال مقابلة أجراها مع موقع “عربي21″.

وقال”حافظ” : ” هناك تنسيقًا مشتركًا بين نظام الأسد وتركيا لمعالجة ملف اللاجئين السوريين، على مستوى الوزارات”.

وأشار “حافظ” الى أن القيادة التركية تسعى الى تحقيق تحسين الوضع الاقتصادي في سوريا بغية تأمين العودة الطوعية للاجئين الى مناطق سيطرة نظام الأسد و المناطق المحررة على حد سواء.

وقال “حافظ” عن طبيعة العلاقة التركية بنظام الأسد : ” ذلك لا يعني اتجاه العلاقات بين الجانبين نحو التطبيع، فالتطبيع الكامل في هذه المرحلة أمر غير مطروح على الطاولة”.

وقارن “حافظ” بين أوضاع السوريين في تركيا و باقي الدول التي يتواجدون فيها، مؤكداً أن أحوال السوريين في تركيا أفضل بكثير من أبناء بلدهم اللاجئين في باقي الدول، لكنهم أصبحوا “كبش فداء” لأحزاب المعارضة التركية على حد زعمه،وذلك في سبيل إسقاط حكومة حزب “العدالة والتنمية”.

والجدير بالذكر أنه لم يصدر أي تأكيد أو تصريح رسمي تركي عن شائعات التواصل مع نظام الأسد على أي مستوى، فيما نفى نظام الأسد قبل أسابيع وجود اتصالات بينه وبين تركيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.