غرامة 17 مليون ليرة تركية على من يخدع المُستهلك

16 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 16 مايو 2022 - 9:59 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
غرامة 17 مليون ليرة تركية على من يخدع المُستهلك

فرض مجلس الإعلانات في تركيا، غرامة إدارية تزيد على 17 مليون ليرة في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، على الشركات التي نشرت إعلانات مضللة للمستهلكين.

وقد قام مجلس الإعلانات التركية بإجراء فحص وتدقيق على الشركات التي تُقدم عروض ترويجية خادعة ومُضللة للمستهلكين، ونتيجة للفحص صدر 7057 ملف إعلانات ترويجية في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي.

ونتيجة للفحص تبين أن 668 ملفا مخالفة للقواعد ، وتقرر وقف الإعلانات ل 504 ملف تجاري، وتعليق 164 ملف تجاري بالإضافة الى غرامات إدارية.

وفي الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي ، تم فرض غرامة إدارية تزيد على 17 مليون ليرة على الشركات التي قدمت عروض ترويجية خادعة ومضللة للمستهلكين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشكلت العروض الترويجية لقطاع الصحة والغذاء ومستحضرات التجميل والألبسة معظم 668 ملفاً، والتي تمت مناقشتها ووجدت مخالفة لأجندة مجلس لقوانين الإعلان .

الرئيس أردوغان يكشف عن خطة العودة الطوعية للسوريين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Rana karzoun

    Rana karzounمنذ 4 أشهر

    في صفحة على الانستغرام تنشر فلل للاجار بسبانجا عاملين ورقة انهم شركة سياحة نصبو علينا بمبلغ 2500 ليرة تركية حولنا المبلغ على بنك اخذو المبلغ حظرونا مابقى حد يرد اذا الموضوع بهمكن اني تساعدو الناس