ترحيل فتاة سورية من السويد بعد رفض طلب لجوئها

16 مايو 2022آخر تحديث :
ترحيل فتاة سورية من السويد بعد رفض طلب لجوئها

ترحيل فتاة سورية من السويد بعد رفض طلب لجوئها

تركيا بالعربي – متابعات

قامت اليوم شرطة الحدود السويدية في مطار يوتوبوري الدولي برفض طلب الحماية (اللجوء) ل: لمى خلوف ( 21 عاما) من مواليد مدينة حلب وقامت علاوة على ذلك بترحيلها إلى مطار اسطنبول اليوم.

وفي التفاصيل، أفاد المحامي محمد عنيزان لموقع «أكتر» أن شرطة مدينة يوتوبوري قامت برفض طلب اللجوء الذي تقدمت به الفتاة السورية لمى خلوف رغم طلبها وتكرارها لهذا الامر مرارا وتكرارا في حرم المطار بعدما وصلت إلى الأراضي السويدية، وتم ترحيلها إلى مدينة إسطنبول التركية قسراً.

وقد أشار العنيزان إلى أن القانون يكفل الحق لمن يطأ الأراضي السويدية بتقديم طلب اللجوء بغض النظر عن الطريقة التي وصل بها. كما أن القانون منح الحق لطالب الحماية بأن تدرس قضيته ويبت فيها قبل ترحيله.

العنيزان افاد بانه تم شرح هذه الفقرات بالكامل لشرطة الحدود في مطار يتبوري الذين حسب العنيزان رفضوا التجاوب مع هذا الموضوع. العنيزان أفاد بأنه تقدم ببلاغ للنائب العام ضد شرطة الحدود في مطار يتبوري حول هذه المخالفة القانونية التي يندر حدوثها في بلد مثل السويد.

كما أفاد المصدر أن السلطات التركية بدورها رفضت إدخال لمى إلى مطار إسطنبول وهي عالقة في حرم الترانزيت هناك. يخشى الآن على لمى أن يتم ترحيلها للأراضي السورية.

المصدر: Aktarr

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.