اليكم أسماء الدول التي تعتبر فيها الليرة التركية ذات قيمة

14 مايو 2022آخر تحديث : السبت 14 مايو 2022 - 12:44 مساءً
العملة التركية
العملة التركية

اليكم أسماء الدول التي تعتبر فيها الليرة التركية ذات قيمة

يسافر عشاق السفر إلى الخارج كل عام عندما ينظرون إلى الفرق بين الأموال التي يقدمونها والأموال التي يتلقونها في مكاتب الصرافة ، ولكن هناك دول تكون فيها العملة التركية ذات قيمة ، مما يزيل هذا الحيرة. على وجه الخصوص ، أدت الفجوة المتزايدة بين عملات مثل اليورو والدولار والجنيه الاسترليني والليرة التركية إلى دفع المسافرين إلى البلدان التي تعتبر فيها الليرة التركية ذات قيمة. عندما يكون ما يعادل 10 يورو من الليرة التركية مرتفعًا ، نبدأ جميعًا في التساؤل عن البلدان التي تساوي فيها 50 ليرة حزمة. هناك دول تعتبر فيها الليرة التركية ذات قيمة في جميع القارات ، من الأمريكتين إلى أوروبا ، ومن القارة الآسيوية إلى إفريقيا.

فيما يلي الدول التي تعتبر فيها الليرة التركية ذات قيمة وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن موقع tatilsepeti

أوكرانيا

على الرغم من وجودها في القارة الأوروبية ، إلا أن أوكرانيا هي واحدة من البلدان التي يمكننا الذهاب إليها ببطاقة الهوية الخاصة بتركيا، بدون تأشيرة وبدون جواز سفر. 4

في عام 2020 ، تساوي الليرة التركية 3.9 هريفنيا أوكرانية.

أوكرانيا ، حيث من الممكن أيضًا العثور على تذاكر طيران رخيصة ، هي من بين البلدان التي يجب أن تراها بحياتها الليلية الممتعة ، والجمال التاريخي ، والتحف التاريخية المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو ، ومشروباتها الفريدة.

تايلاند

إذا قلنا ما هي الأجمل بين البلدان التي تعتبر فيها العملة التركية قيمة ، فيمكن لتايلاند أن تمضي خطوة إلى الأمام بجمالها الطبيعي. إنها واحدة من البلدان التي يجب أن تراها بالتأكيد بمعابدها البوذية ، والهندسة المعمارية الفريدة والطعام الحار ، والشواطئ ، والمنتجعات الصحية ومراكز التدليك ، والنوادي الترفيهية. اعتبارًا من عام 2020 ، تعادل الليرة التركية 4.55 بات تايلندي.

الجمهورية التشيكية

تشتهر جمهورية التشيك ، وهي إحدى الدول التي ستكون بالتأكيد ضمن أفضل 10 دول في قائمة البلدان الرومانسية ، بمدينة براغ. يمكننا القول أن براغ ، التي يتوافد إليها الآلاف من السياح كل عام ، هي مدينة حقيقية في وسط أوروبا. يجب أن تضيع بالتأكيد في الشوارع بالتجول في جميع أنحاء البلاد حيث يمكنك رؤية أجمل الأمثلة على العمارة القوطية. توجد مقاهي ومطاعم رائعة في هذه المدينة الصغيرة جدًا. من ناحية أخرى ، تتميز العملة بسعر صرف منخفض جدًا مقارنة بالليرة التركية. 1 ليرة تركية تعادل ما يقارب 3.57 كرونا تشيكي. ومع ذلك ، من المفيد أن نقول إن هذه مدينة باهظة الثمن.

صربيا

صربيا ، التي فضل الأتراك مرارًا وتكرارًا في رحلاتهم الدولية في السنوات الأخيرة ، هي واحدة من المناطق الجغرافية التي لن تكون غريبًا عليها أبدًا. تقع عاصمة بلغراد عند التقاء نهري الدانوب وسافا ، ويتم تحديد أجمل المواقع في المدينة من خلال الوجهات المطلة على النهر. بلغراد ، أكبر مدينة في صربيا ، من بين المدن التي يجب أن تراها بحياتها الليلية الملونة والمعالم التاريخية وآثار الحرب والجمال الجغرافي. اعتبارًا من عام 2020 ، تم اعتبار الليرة التركية الواحدة ما يعادل 15.28 دينار صربي. من الممكن قضاء إجازة ممتعة في المدينة ، وهي رخيصة جدًا.

جورجيا

لا يمكن السفر إلى جورجيا الواقعة على شواطئ البحر الأسود إلا ببطاقة الهوية الخاصة بك وبدون تأشيرة وجواز سفر. العيش في الدولة المجاورة لتركيا ميسور التكلفة للغاية. في البلاد ، التي برزت في السنوات الأخيرة من حيث السياحة ، تجذب أماكن الترفيه خاصة الكازينو الانتباه. عملة جورجيا ، التي تتميز بجمالها التاريخي والطبيعي ، هي اللاري الجورجي. اعتبارًا من اليوم ، فإن اللاري الجورجي ما يعادل 1 ليرة تركية هو 0.24 GLR.

الأرجنتين

تعد الأرجنتين ، إحدى أكثر الدول شعبية في أمريكا الجنوبية ، واحدة من أكثر الدول شعبية للسياح بجمالها الطبيعي وليالي التانغو المسلية. لسنا محظوظين جدًا من حيث أسعار تذاكر الطيران للذهاب إلى الأرجنتين ، وهي بعيدة عن بلدنا ، لكننا نود أن نذكرك بأن الأرجنتين بلد رخيص وأن العملة التركية قيمة للغاية. إذا كنت ترغب في تعلم رقصة التانغو الأرجنتينية ، يمكنك تعلم الرقص المشهور عالميًا في وطنك باختيار الأرجنتين ، حيث تعتبر الليرة التركية ذات قيمة. اليوم ، 1 ليرة تركية ما يعادل 10.28 بيزو أرجنتيني.

روسيا

روسيا ، حيث يمكنك السفر بدون تأشيرة ، هي دولة في المقدمة بمشاهدها التي تستحق المشاهدة في جميع الفصول ، والساحة الحمراء في موسكو وحياتها الترفيهية. يعد متحف بوشكين وضريح لينين وقصر الكرملين والعديد من المتاحف من بين القطع الأثرية التاريخية التي يمكنك رؤيتها في روسيا ، والتي تتحول إلى بلد وليمة مع مهرجانات ثلجية ، خاصة في فصل الشتاء.

الجدير ذكره في الدولة التي تعتبر فيها العملة التركية ذات قيمة كبيرة ، تعتبر 10.29 روبل روسي ما يعادل 1 ليرة تركية.

الهند

الهند ، التي تعد جغرافيا فريدة ورائعة بحد ذاتها ، هي إحدى الطرق التي يجب عليك بالتأكيد استكشافها بمعابدها وثقافتها الغذائية. هناك العديد من الأماكن التي يمكنك استكشافها في هذا البلد والتي قد لا تتمكن من إكمالها حتى لو سافرت لشهور. في هذا البلد الذي يسكنه آلاف الآلهة ، فإن الليرة التركية الواحدة تساوي 11.02 روبية هندية.

مقدونيا

لا تحتاج إلى تأشيرة للذهاب إلى مقدونيا ، حيث تكون تكاليف الطعام والشراب والإقامة والنقل رخيصة جدًا! يمكنك قضاء إجازتك في الخارج بأسعار معقولة في بلد الإسكندر الأكبر. ومن أهم وأجمل مدنها أوهريد وسكوبي. لا تغادر مقدونيا دون زيارة مدينة بيتولا المشهورة بأديرةها! في هذا البلد ، حيث قيمة الليرة التركية ، 1 ليرة تركية تساوي حوالي 10 دينار مقدوني. يمكنك أيضًا زيارة صفحة جولات البلقان لاكتشاف دول البلقان من البداية إلى النهاية.

إندونيسيا

هذا البلد ، البعيد تمامًا عن تركيا ، له طبيعة رائعة والعديد من الأماكن للزيارة وشواطئ رائعة. في هذا البلد ، حيث يعتبر حتى 1 ليرة تركية قيمة للغاية ، يمكنك الاستمتاع بعطلة مريحة للغاية بسعر مناسب جدًا ، ولكن لا تنس البحث عن تذكرة طيرانك مسبقًا!

فيتنامي

هذا البلد الجميل الذي اعتدنا على رؤيته في الأفلام الأمريكية يحتوي على كنوز الطبيعة الخفية. في هذا البلد ، الذي لم يدمّر أبدًا آثار الحرب ، لا تزال الأنفاق والممرات التي يختبئ فيها الجنود الفيتناميون ، وأدوات الحرب والأسلحة التي استخدموها معروضة في المنطقة الأمامية. يمكننا أيضًا شراء منتجات أشهر ماركات الملابس الرياضية في فيتنام بسعر مناسب جدًا. في الدولة التي تكون فيها الليرة التركية عبارة عن حزمة من المال ، فإن ما يعادل 1 ليرة تركية هو 3382.60 دونج فيتنامي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.