تركيا ستضيف سفينة التنقيب الرابعة الى اسطولها في 19 أيار/مايو الجاري

12 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 12 مايو 2022 - 11:28 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
سفينة ومنصة تنقيب عن النفط
سفينة ومنصة تنقيب عن النفط

قال رئيس مجلس إدارة شركة البترول التركية (TPAO) ومديرها العام “ميليه هان بيلجين”، في العرض الذي قدمه أمام لجنة المؤسسات الاقتصادية البرلمانية الحكومية (KİT) أنه : “سيتم تجهيز السفينة التنقيب الرابعة في ميناء” Taşucu “، وفي بداية تموز/يوليو المقبل ستكون جاهزة لمهمتها في البحر المتوسط “.

وبحسب ترجمة موقع “تركيا بالعربي” عن ” TRT Haber”، من المتوقع أن تصل سفينة التنقيب الرابعة التي ستضيفها تركيا إلى أسطولها إلى ميناء ” Taşucu ” في “مرسين” بتاريخ 19 أيار/مايو الجاري، ومن المتوقع أن تكون المهمة الأولى للسفينة في شرق البحر الأبيض المتوسط.

حيث ستصل السفينة “كوبالت إكسبلورر”، التي بدأت رحلتها من ميناء “Okpo ” في كوريا الجنوبية ، إلى ميناء Taşucu في 19 مايو، ويبلغ طولها 238 مترا وعرضها 42 مترا والمجهزة بتقنية الجيل السابع المتقدمة، وستكون مهمتها الأولى في شرق البحر الأبيض المتوسط، ومن المتوقع أن يطلق اسم جديد على السفينة التي يبلغ ارتفاع برجها 104 متر.

وتمتلك سفينة التنقيب الرابعة في تركيا أيضًا نظام تحديد المواقع النشط، مع طاقم من 200 شخص، ويمكن للسفينة الحفر على عمق 12200 متر.

الرئيس أردوغان يكشف عن خطة العودة الطوعية للسوريين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.