سليمان صويلو… تفاصيل عن سياسة الهجرة الجديدة في تركيا

11 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2022 - 1:02 مساءً
Ayham
أخبار تركيا
سليمان صويلو… تفاصيل عن سياسة الهجرة الجديدة في تركيا

أوضح وزير الداخلية التركية “سليمان صويلو”، بعض التفاصيل المتعلقة بسياسة الهجرة الجديدة التي تتبعها تركيا مؤخراً، خلال عرضه في رئاسة الفرع النسائي لحزب العدالة والتنمية.

وقال “صويلو” أنه تم مناقشة 4 عناوين بما يخص قضية الهجرة في تركيا، حيث نوقش موضوع التدابير الأمنية على الحدود قائلاً : ” نعمل على تقديم تدابير أمنية حدودية فعالة لحل المشكلة في نطاق الكفاح الفعال ضد الهجرة غير النظامية ، والاستيلاء الفعال داخل البلاد ، وإنشاء آليات ترحيل صحية وسريعة”.

وبما بخص الهجرة النظامية قال “صويلو” أنه : ” يتم تنفيذ سياسة الإبقاء على قنوات الهجرة النظامية مفتوحة على مستوى يتوافق مع قدرة الدولة ودينامياتها”.

وعن مسألة الحماية الدولية قال : ” يتم اظهار نهجًا موجهًا نحو الإنسان لأولئك الذين لجأوا إلى تركيا والذين يحتاجون إلى الحماية ، بما يتماشى مع القيم الجيدة في القانون الدولي والحضارة”.

وبالنسبة للتنسيق أوضح “صويلو” أنه : ” يتم اتخاذ خطوات لضمان التناغم المتبادل للأجانب مع المواطنين الأتراك طوال فترة إقامتهم في تركيا”.

وأشار “صويلو” خلال العرض أن : ” عدد السوريين المسجلين في تركيا بلغ 3 ملايين 762 ألفاً 889 شخص، وعدد الأجانب المقيمين بتصريح إقامة مليون و 414 ألفاً ، وعدد الأجانب الخاضعين للحماية الدولية 320 ألفاً و 68″.

الرئيس أردوغان يكشف عن خطة العودة الطوعية للسوريين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.