الداخلية التركية… تحييد 94 إرهابيا في شهر نيسان/ابريل الماضي

7 مايو 2022آخر تحديث : السبت 7 مايو 2022 - 9:56 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
الجيش التركي
الجيش التركي

صرح “إسماعيل تشاتكلي” ، نائب وزير الداخلية والمتحدث باسم الوزارة ، أنه تم تحييد 94 إرهابياً في نيسان/أبريل الماضي ، وكان أحدهم من الإرهابيين رفيعي المستوى والمطلوبين على القائمة البرتقالية.

جاء ذلك خلال لقاء إعلامي صحفي شهري عقده “تشاتاكلي” في قاعة المؤتمرات بالوزارة.

وبحسب بيان “تشاتاكلي”، في نيسان/أبريل 2022 ، بلغ إجمالي العمليات في المناطق الريفية ضد تنظيم حزب العمال الكردستاني 9439 عملية ، 14 منها كبيرة و 45 متوسطة الحجم ، في المناطق الريفية ضد تنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي ، وهيكل خلية جميع التنظيمات الإرهابية العاملة في المدن. والمتعاونين معهم ، تم إجراء 324 عملية.
وبحسب بيان “تشاتاكلي”، في نيسان/أبريل 2022,بلغ اجمالي العمليات في المناطق الريفية ضد حزب العمال الكردستاني 9439عملية, وبلغ عدد العمليات في المدن ضد الخلايا الإرهابية 324عملية.

في هذه العمليات ، تم تحييد ما مجموعه 94 إرهابيا ، بما في ذلك ما يسمى بالضابط الإقليمي في منطقة هكاري ، وهو إرهابي يحمل الاسم الرمزي ريبر ، ويدعى “سميح سايلغان” ، المطلوب على القائمة البرتقالية . وذكر أن 63 من الإرهابيين الذين تم تحييدهم كانوا أعضاء في حزب العمال الكردستاني و 31 كانوا أعضاء في تنظيم داعش .
بالإضافة الى تدمير 138 ملجأ و مأوى كان يتخذها الارهابيون كمنطلق لعملياتهم.

من 8 مراحل أساسية… صحيفة تركية تنشر تفاصيل العودة الطوعية لمليون سوري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.