“ميدل إيست إيه”: اللاجئون السوريون معرضون لخطر النسيان

5 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 5 مايو 2022 - 2:55 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
وصول أولى دفعات اللاجئين السوريين إلى السواحل اليونانية
وصول أولى دفعات اللاجئين السوريين إلى السواحل اليونانية

“ميدل إيست إيه”: اللاجئون السوريون معرضون لخطر النسيان

تركيا بالعربي – متابعات

رأى موقع “ميدل إيست إيه” الأمريكي أن اللاجئين السوريين في كافة أنحاء العالم باتوا معرضين لخطر النسيان، أكثر من أي وقت مضى، بسبب بعض المتغيرات الدولية.

وجاء في مقال نشره الموقع، أن الأزمة الأوكرانية وفرار قرابة 5.3 مليون لاجئ أوكراني من بلادهم جعل معظم الحكومات الغربية أقل دعمًا وترحيبًا بالسوريين.

وأضاف أن أكثر من نصف السكان السوريين، البالغ عددهم قبل الحرب 23 مليون شخص، فروا من ديارهم، بينهم 6.5 مليون خرجوا من سوريا، 5.6 مليون يقيمون في دول الجوار، العدد الأكبر منهم 3.6 مليون متواجدون في تركيا.

وأوضح المقال أن ما يزيد عن مليون لاجئ لديهم موارد مالية قليلة أو معدومة، ويعيش تسعين بالمئة منهم في لبنان بفقر مدقع، ويخشى معظمهم من العودة إلى بلاده، خوفًا من بطش الأسد.

وأردف أن حشد الدعم الدولي لأوكرانيا والتركيز على قضيتها والتعب من استمرار الأزمة السورية، ومن اللاجئين السوريين، جعل الدعم يتراجع عنهم.

ولفت إلى أن وقف الدعم عن اللاجئين السوريين قد يدفع بعضهم إلى العسكرة في البلد التي تستضيفه، لكونه لن يجد حلًا بديلًا لتأمين متطلبات العيش.

ودعا الموقع الحكومات الغربية لعدم صرف انتباهها عن أزمة اللاجئين السوريين، والعمل على مساعدة الحكومات المضيفة لهم، وكذلك الأمر بالنسبة للسعودية والإمارات وقطر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.