خبراء ينصحون بحذفها.. تطبيقات شهيرة تستهلك طاقة بطارية هاتفك بشكل مرعب

5 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 5 مايو 2022 - 8:57 مساءً
Osman
تكنولوجيا
بطارية الهاتف المحمول
بطارية الهاتف المحمول

خبراء ينصحون بحذفها.. تطبيقات شهيرة تستهلك طاقة بطارية هاتفك بشكل مرعب

يعاني معظم مستخدمي الهواتف الذكية من استنزاف بطاريات هواتفهم بسرعة كبيرة، بسبب مجموعة من التطبيقات، ولحسن الحظ استطاع الخبراء في «pCloud» تجميع قائمة بالتطبيقات التي تستنزف الجزء الأكبر من البطارية، لإفادة المستخدمين الذين تنفد بطارياتهم في أوقات غير مناسبة.

ننصحكم بشدة في تحميله: تطبيق مجاني للحفاظ على البطارية في أفضل شكل ممكن

يقول تقرير «pCloud»، إن هناك عددا من العوامل التي تجعل التطبيق قاتلا للبطارية، إذ يمكن أن يؤدي الافتقار إلى خيار الوضع المظلم أو تشغيل ميزات الخلفية المعقدة إلى زيادة كفاءة التطبيق واستنزاف البطارية، وتعد التطبيقات المستندة إلى الموقع أكثر استنزافا للشحن بطبيعتها، لكن بعضها الموجود في صدر القائمة سيكون مفاجأة، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية.

أكثر تطبيق يستنزف شحن البطارية عبر كل الهواتف الذكية

وجاء في تقرير «pCloud»، أن «Fitbit» هو أكثر تطبيق يستنزف شحن البطارية، إذ يعمل هذا التطبيق الذي اشترته «جوجل» عام 2021، مقابل 2.1 مليار دولار بـ14 ميزة من ميزاته الـ16، حتى عندما لا يكون قيد الاستخدام، والأسوأ من ذلك أنه يُشغَّل الكاميرا والموقع والميكروفون والواي فاي في جميع الأوقات.

تطبيقات التواصل الاجتماعية تتصدر القائمة

وسجل تطبيق «Verizon» نتائج مماثلة في دراسة «pCloud» لأكثر التطبيقات استنزافا لشحن البطارية، وتحصل تطبيقات التواصل الاجتماعي على قدر كبير من الاستخدام ما يؤدي إلى استهلاك البطارية؛ إذ تكسر بعض القواعد الذهبية لكفاءة البطارية، واحتل فيسبوك وواتساب وسناب شات وزووم وتليجرام أيضا صدر قائمة التطبيقات الأكثر استنزافا للبطارية، إذ تشغل 11 ميزة في الخلفية.

وسجل كلا من Tinder وBumble وGrindr أكثر من 70 نقطة في معيار تقييم عدم كفاءة «pCloud» المكون من 100 نقطة؛ إذ يدير كل تطبيق وظائف الموقع الخاصة به لفحص المنطقة المحيطة بالمستخدم بحثًا عن المطابقات المحتملة.

#تحذير #عاجل #من #تطبيقات #شهيرة #تقتل #بطارية #هاتفك #احذفها #فورا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.