تفاصيل المشروع الذي سيضمن عودة السوريين بشكل طوعي إلى المناطق الآمنة

5 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 5 مايو 2022 - 5:49 مساءً
عودة السوريين
عودة السوريين

تركيا بالعربي- لمى الحلو

تفاصيل المشروع الذي سيضمن عودة السوريين بشكل طوعي إلى المناطق الآمنة

قالت مصادر اعلام تركية، انه سيتم بناء مساكن دائمة بدعم من المنظمات غير الحكومية الأجنبية والمحلية في 13 منطقة في سوريا،و لا سيما أعزاز وجرابلس والباب وتل أبيض ورسولين، والتي جعلتها تركيا مناطق آمنة.

وبحسب ما نشره موقع اخر الاخبار وترجمته تركيا بالعربي، فإن  تفاصيل الدراسة التي جاء فيها رئيس رجب طيب أردوغان من خلال اعداد مشروعا يضمن عودة مليون سوري” حيث ستبدأ العودة الطواعية من الولايات التي فيها عدد  السوريين كبير مثل أنقرة واسطنبول وقونيا واضنة وغازي عنتاب وكلس، و سيتم اتخاذ خطوة كبيرة أخرى من أجل العودة الطوعية للاجئين و سيتم بدء عملية إرجاع متعددة الاستخدامات و سيتم دعم المشاريع التي من شأنها تشجيع العودة الطوعية.

واضاف :” سيتم إجراء دراسات متعددة الأوجه في مجالات الإسكان الدائم والبنية التحتية والبنية الفوقية والصحة والتعليم في المنطقة،  سيتم توسيع قدرة المدارس والمستشفيات، حيث سيتم إصلاح التالفة منها، هذا و سيتم إدخال الأراضي المعطلة المتبقية في الاقتصاد، سيتم تزويد الموظفين بفرص عمل في الزراعة والصناعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.