الإعلام التركي يتحدث عن فيديو حي التضامن بحق السوريين

29 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 29 أبريل 2022 - 3:57 مساءً
Sara
أخبار تركيا
الإعلام التركي يتحدث عن فيديو حي التضامن بحق السوريين

الإعلام التركي يتحدث عن فيديو حي التضامن بحق السوريين

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

تحدث الإعلام التركي عن الفيديو المريب الذي نشرته صحيفة بريطانية وتم تداوله على أوسع نطاق في الصفحات العربية والتركية، والذي يظهر كيفية قيام جنود نظام الأسد المجـ.ـ رم بقتـ.ـ ل المدنيين بأبشع الطرق .

وقالت صحيفة ملييت التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، شاركت الصحف البريطانية فيديو يظهر إعدام العشرات من المدنيين السوريين العزل، بعد ان تم اعتقالهم من داخل منازلهم وعلى مرأى عوائلهم، حيث تم رميهم بحفرة مليىة بالجثث وهم معصوبي الأعين ومن ثم تم إعدامهم بإطلاق النار .

وبحسب ما أفادته الصحيفة التقط الفيديو في عام 2013 في ضواحي مدينة دمشق، وكان المشرف على هذه الجرائم كلها هو ضابط من قوات الأسد يدعى “أمجد يوسف” .

و بينت الصحيفة بأن نظام الأسد ارتكب عشرات المجازر في عام 2012 و 2013 وفي كل عام وكل لحظة انتفض فيها واحد من الشعب ضده، وهذه المجازر كانت مبنية على أساس إبادة الأحياء التي خرجت وطالبت بالحرية بشكل سلمي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • محمد اسماعيل

    محمد اسماعيلمنذ شهرين

    الله يرحم شهداء سورية رسالتي الى اخوتي الاتراك الكرام رئيتم بعيونكم ماذا يفعلون بنا نحن السوريين مالنا غير الله وتركيا والشعب التركي الشقيق ارجوكم لا تقولو ان السوريين كلهم خوانا او تطالبو حكومتكم برحيل السوريين نحن نحبكم جدا واتمنا من كل قلبي ان اموت وادفن في تركيا تحية طيبة مني لكم