“أردوغان” يتوعد بتوسيع العملية العسكرية في العراق لتشمل مناطق شمال سوريا

27 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 27 أبريل 2022 - 6:54 مساءً
أردوغان غاضب
أردوغان غاضب

“أردوغان” يتوعد بتوسيع العملية العسكرية في العراق لتشمل مناطق شمال سوريا

تركيا بالعربي – متابعات

توعد الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، بتوسيع العملية العسكرية التركية، في شمال العراق، لتشمل مناطق شمال سوريا، التي تنطلق منها هـ.ـجمات ضد جيش بلاده.

وخلال اجتماع لمجلس الوزراء التركي في أنقرة، لوّح “أردوغان” بتوسيع عملية “المخلب القفل”، العسكرية، شمال العراق، لقطع الممر “الإرهابي”، في سوريا.

واتهم الرئيس التركي الميلـ.ـيشيات الكردية في سوريا بالاعتداء على المناطق الواقعة تحت الحماية التركية، شمال وشمال شرقي سوريا، لتخفيف الخناق على حزب العمال الكردستاني شمال العراق.

وأضاف أن بلاده لن تكتفي بالرد بقـ.ـصف مناطق “قسد” في شمال شرقي سوريا، بل ربما ستوسع عملياتها في المنطقة، بحسب ما ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط”.

وتطرّق “أردوغان” إلى القـ.ـصف الذي استهدف موقعًا، قبل أيام، شمال حلب، وأدى لمقتل شرطي تركي، من قوة العمليات الخاصة، مؤكدًا أن تركيا لن تسمح بإقامة ممر إرهابي جنوبها.

وصعّدت “قسد” مؤخرًا، من وتيرة قـ.ـصفها على قرى وبلدات شمال وشرق حلب، ضمن المناطق الواقعة تحت سيطرة الجيشين الوطني السوري والتركي، بالتزامن مع العملية العسكرية التركية شمال العراق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.