أوميت أوزداغ في موقع لا يحسد عليه .. ما علاقة السوريين

24 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2022 - 11:12 مساءً
أوميت أوزداغ
أوميت أوزداغ

أوميت أوزداغ في موقع لا يحسد عليه .. ما علاقة السوريين

رفع محامون أتراك دعوى قضائية ضد رئيس “حزب النصر” التركي المعارض أوميت أوزداغ، وطالبوا بإغلاق حزبه، وذلك بسبب تصريحاته العنصريته وتحريضه المستمر ضد اللاجئين السوريين في تركيا.

وبحسب وسائل إعلام تركية فإن “تجمّع المحامين الأتراك” برئاسة المحامي عمر فاروق جيلان، رفع دعوى رسمية، وطالب فيها بإغلاق “حزب النصر (Zafer Partisi)” بشكل فوري.

وأشارت صحيفة “haber.sol” التركيّة إلى أنّ التجمّع أرفق مع دعواه العديد من الأدلة التي تدين “أوزداغ” بنشره معلومات مضللة وعنصرية بخصوص اللاجئين في تركيا، مردفةً: “التجمّع استند إلى العديد من المواد الرسمية المذكورة في القانون التركي بما يخص تحريض الناس على العنصرية والكراهية”.

وأضاف تجمّع المحامين أنّ “هدف (أوزداغ وحزبه) من نشر معلومات مضللة عن اللاجئين، ما هو إلا تحقيق لمراد الدول المعادية لتركيا، وإحداث فتنة بين المواطنين الأتراك واللاجئين”.

وسبق أن رفعت جمعية “إعلام اللاجئين – Mülteci Medyası”، شكوى جنائية ضد النائب أوميت أوزداغ، إثر تصريحات له احتوت على خطاب كراهية تجاه اللاجئين السوريين.

يُعرف عن “حزب النصر” سياسته المعادية للاجئين من خلال الظهور الإعلامي المتكرّر لمؤسس الحزب ورئيسه أوميت أوزداغ على الوسائل الإعلامية المتعددة، فضلاً عن منشوراته عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي يسيء فيها إلى اللاجئين السوريين في تركيا، ويُطالب بترحيلهم
.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.