شجار بين مجموعتين من السوريين و895 ليرة تركي لكل سوري شهرياً

22 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 22 أبريل 2022 - 10:29 صباحًا
شجار بين مجموعتين من السوريين و895 ليرة تركي لكل سوري شهرياً

شجار بين مجموعتين من السوريين و895 ليرة تركي لكل سوري شهرياً

لقراءة الأخبار نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

عروض بيم الجديدة الجمعة 22.04.2022

—————

شجار بين مجموعتين من السوريين في أديامان يسفر عن إصابة 6 أشخاص

قالت مصادر اعلام تركية، ان 6 أشخاص اصيبوا بجروح بسبب شجار وقع بين مجموعتين من السوريين في مدينة أديامان.

وبحسب ما نشره موقع اخر الاخبار وترجمته تركيا بالعربي، فإن الحادث وقع في منطقة ألتنشهير وحسب ما قيل، ان الخلاف اندلع بين مجموعتين سوريتين، والذي علم أن بينهم عداوة سابقاً بينهم، و مع تصاعد الجدال وانضمام أقارب الجانبين تحول الجدال إلى قتال بالحجر والعصي.

واضاف:” بعد الإبلاغ تم ارسال فرق الإسعاف وعدد كبير من فرق الشرطة إلى مكان الحادث .

وذكر:” تم نقل 6 أشخاص أصيبوا في القتال إلى مستشفى أديامان للتدريب والبحوث بواسطة سيارات الإسعاف من قبل المسعفين الطبيين الذين تم إرسالهم إلى مكان الحادث”.

وتابع:”تم اعتقال المشتبه بهم الـ 8 الذين تم تحديدهم على أنهم متورطون في العراك من قبل الشرطة”.

—————

انقطاع الكهرباء عن منزل زعيم المعارضة

قال رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كيليتشدار أوغلو إن زوجته اتصلت به وأبلغته بانقطاع #الكهرباء💡عن منزلهم اليوم، بعد أن امتنع منذ شباط/فبراير الماضي عن دفع الفواتير احتجاجًا على الزيادة التي طرأت على أسعارها.

—————

كشف موقع “آيدينليك” التركي، أن سياسة استفزاز الشعب التركي ضد السوريين تسارعت تحت قيادة حزب الظافر بقيادة أوميت أوزداغ، مستعرضاً “15 كذبة” يتداولها الشارع التركي عن السوريين.

الكذبة الأولى “رواتب من الدولة”

تم طرح الادعاء بأن السوريين يتلقون رواتب من الدولة من خلال الاستشهاد بأطروحة لجامعة غير موجودة في تركيا، ويُزعم أن السوريين يتقاضون راتباً قدره 895 ليرة للفرد.

في حين يحصل الأشخاص الخاضعون للحماية المؤقتة على دعم شهري قدره 155 ليرة تركية بتمويل من الاتحاد الأوروبي، ويطلق عليهم مساعدة التماسك الاجتماعي.

ولا يتم إرسال هذه الأموال إلى جميع السوريين، ولكن فقط لمن يستوفون معايير معينة، بالإضافة إلى ذلك، لدى بعض البلديات برامج دعم للسوريين “لا تدفع الدولة أيا منهم”.

—————

نائب في حزب الشعب الجمهوري: تركيا خسرت بسبب السوريين 250 مليار دولار وليس 40 مليار

أدلى كبير مستشاري حزب الشعب الجمهوري “اردوغان توبراك” بتصريحات مفاجئة، أدعى فيها إلى ارتفاع قيمة الفاتورة التي خسرتها تركيا بسبب السوريين من 40 مليار دولار إلى 250 مليار دولار .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، نقلا عن موقع بيغيم كوم، لفت النائب توبراك، إلى أن فاتورة الهجرة السورية لتركيا لم تكلفها 40_50 مليار دولار فقط، بل كلفتها 250 مليار دولار، في إشارة منه إلى انهيار التجارة والعلاقات الإقتصادية بين سورية وتركيا .

وبحسب ما أفاده النائب، بأن الهجرة السورية لتركيا تسببت بانهيار العلاقات مع نظام الأسد وهذا ما جعل تركيا تخسر 200 مليار دولار، إلى جانب ال 50 دولار التي صرفت على السوريين الموجودين داخل الأراضي التركية، مشيرا إلى أن تركيا خسرت تصدير التجارة إلى 11 دولة كانت تتعامل معها عن طريق سورية .

—————–

ارتفع إجمالي احتياطيات البنك المركزي التركي بمقدار 2 مليار و 384 مليون دولار في أسبوع 15 أبريل إلى 112 مليار و 297 مليون دولار.

وفق إحصاءات الأموال والبنوك الأسبوعية التي نشرها البنك المركزي، ارتفع إجمالي احتياطي البنك المركزي من النقد الأجنبي اعتباراً من 15 أبريل / نيسان بمقدار مليار و 319 مليون دولار ليبلغ 69 ملياراً و 37 مليون دولار.

وكان قد بلغ إجمالي الاحتياطيات من النقد الأجنبي مستوى 67 مليار و 718 مليون دولار في 8 أبريل.

وفي الفترة المذكورة زاد احتياطي الذهب بمقدار مليار و 65 مليون دولار من 42 مليار و 195 مليون دولار إلى 43 مليار و 260 مليون دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.