حوافز مالية حكومية لمن يروّج لبيع العقارات في تركيا للأجانب

22 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 22 أبريل 2022 - 1:30 مساءً
حوافز مالية حكومية لمن يروّج لبيع العقارات في تركيا للأجانب

حوافز مالية حكومية لمن يروّج لبيع العقارات في تركيا للأجانب

تركيا بالعربي – متابعات

ذكرت الحكومة التركية أنها ستقدم ملايين الليرات كدعم مالي لوكلاء العقارات في البلاد والشركات التي تروج لبيع العقارات للأجانب ، وفقًا لمرسوم جديد وقعه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأفادت تقارير إعلامية محلية أن المرسوم الذي نُشر في الجريدة الرسمية يوم الأربعاء شمل قطاع العقارات في البلاد ضمن نطاق “الصادرات الخدمية”، مضيفة أن الدولة ستمنح الأموال للشركات والمؤسسات الأخرى في تركيا التي تقدم خدمات عقارية للأجانب.

ومن المقرر أن تقدم وزارة التجارة ما يصل إلى 1.8 مليون ليرة (حوالي 122000 دولار) سنويًا في دعم الإعلان وما يصل إلى 300000 ليرة (20400 دولار) للمشاركة في المعارض والفعاليات الأخرى.

وقال المرسوم إن الوزارة ستقدم أيضا دعما ماليا يصل إلى 600 ألف ليرة (40800 دولار) للتسويق من خلال طرح المنتجات في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة التركية لتحفيز سوق الإسكان وبقية الاقتصاد من خلال الحفاظ على أسعار الفائدة على القروض عند مستوى أقل من التضخم السنوي.

وتسارع تضخم أسعار المستهلكين في البلاد إلى 61.1٪ في مارس، وهو أعلى مستوى في عقدين. وبلغ متوسط ​​سعر الفائدة السنوي المرجح على قرض الإسكان 17.77 في المائة اعتبارًا من 4 مارس مقارنة بـ 17.76 في المائة قبل 12 شهرًا، وفقًا لبيانات البنك المركزي.

وسجلت مبيعات المنازل الأجنبية رقما قياسيا قدره 58576 وحدة في عام 2021 وفقا للبيانات الرسمية، بزيادة 43.5 في المائة على أساس سنوي.

وارتفعت مبيعات المنازل للأجانب بنسبة 3 في المائة في مارس إلى 5،567 وحدة ، وفقًا لبيانات من معهد الإحصاء التركي نُشر في وقت سابق من هذا الشهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.