بشار الأسد يبدأ خطةً جديدة لإعادة إعمار سوريا ستصدم المهجّرين السوريين

18 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 18 أبريل 2022 - 10:33 صباحًا
صورة بشار الأسد في لبنان
صورة بشار الأسد في لبنان

بشار الأسد يبدأ خطةً جديدة لإعادة إعمار سوريا ستصدم المهجّرين السوريين

كشفت مصادر إعلامية عن خطة صادمة للمهجرين السوريين، سيعتمدها نظام الأسد في إعادة إعمار المناطق المدمرة التي استعاد السيطرة عليها، بعد التدخل العسكري الروسي.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن مصادرها أن نظام الأسد يرفض إعادة إعمار المناطق التي تعرضت للدمار بفعل آلته العسكرية، ويصر على بناء مدن جديدة.

وأوضح أن خطة النظام هي بناء مناطق جديدة خارج الإطار التنظيمي للمناطق المدمرة، وبالتالي ترك اللاجئين والنازحين السوريين يواجهون مصيرهم بأنفسهم، وعدم الاكتراث لأمرهم.

وأوضحت أن هناك اقتراحات على النظام من قبل جهات عربية -لم تسمها- لإعادة إعمار أحياء مدينة حلب الشرقية، لكن الأسد رفضها وقدم اقتراحاته ببناء مدن جديدة.

وأشارت إلى أن النظام يسعى لبناء مدن جديدة خارج إطار المناطق المدمرة، كما هو الحال في مشروعي “ماروتاوسيتي” و“باسيليا سيتي”، في العاصمة دمشق، في حين سيترك المناطق المدمرة لأهلها المهجرين، ليبنوها على نفقاتهم.

وتسببت الحرب الهمجية التي يشنها نظام الأسد ضد الشعب السوري في المناطق الثائرة ضد حكمه، بتدمير مدن وقرى بأكملها، كأحياء حلب الشرقية، التي لم ينج من مساكنها إلا القليل، وبعض أحياء حمص القديمة، ومناطق متفرقة في دمشق وريفها وحماة ودرعا وإدلب، وغيرها كثير.

المصدر: الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.