فيصل القاسم يوجه رسالة نارية إلى بوتين بعد فشله في غزو أوكرانيا

17 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 17 أبريل 2022 - 8:58 مساءً
Osman
أخبار العرب والعالم
بوتين وفيصل القاسم
بوتين وفيصل القاسم

فيصل القاسم يوجه رسالة نارية إلى بوتين بعد فشله في غزو أوكرانيا

وجه الإعلامي السوري المعارض فيصل القاسم ،اليوم الأحد، رسالة نارية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد فشله في الحرب على أوكرانيا.

وقال “القاسم” في تغريدة عبر تويتر: إلى فلاديمير بوتين: الاتحاد السوفياتي المقبور كان يمتلك أسلحة نووية تستطيع تدمير العالم ٣٣ مرة، لكنه سقط كأحجار الدومينو،لأنه كان أكثر اهتمامًا بالقوة العسكرية من الاهتمام بالإنسان”.

وأضاف الإعلامي السوري “توماس بين يقول يا بوتين:على الحاكم أن يسعى لرفاهية شعبه بدل أن يزيد مساحة الأراضي التي يسيطر عليها”.

وفي تغريدة سابقة قال فيصل القاسم “واضح جداً من آخر تصريحات للرئيس الروسي بوتين ووزير خارجيته لافروف أن الهدف الاساسي من غزو أوكرانيا هو كسر الهيمنة الغربية على العالم. هذا ما قاله بوتين”.

وتابع: “والسؤال: هل اتفق مع الصين قبل أن يُقدم على هذه الخطوة؟ وهل هو قادر فعلاً على إنهاء الجبروت الأمريكي، أم إنه سيقضي على روسيا”.

وجاءت تغريدة فيصل القاسم بالتزامن مع إغراق الطراد الروسي “موسكفا” الذي كان يقود العمليات في البحر الأسود، الأمر الذي اعتبرته أوكرانيا، نقطة مفصلية في الحرب.

ويعتبر طراد “موسكفا” رمزاً من رموز العظمة البحرية للإتحاد السوفياتي السابق وقد غرق بالقرب من ميناء “سيفاستوبول”، الخميس الماضي، بعد أن قالت أوكرانيا إنها ضربت السفينة بصاروخين من نوع كروز، مما تسبب في غرقها.

هذا واعترفت روسيا بأن الناقلة غرقت بعد حريق وانفجار على متنها لكنها لم تذكر سبب الحريق.

ومن جهة أخرى أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية مقتل حوالي 19 ألفًا و300 جندي روسي، وتدمير 722 دبابة و152 طائرة منذ بداية الحرب في 24 فبراير الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.